اعلان

مستقبل وطن بجنوب سيناء يناقش التعديلات الدستورية بمركز التأهيل الاجتماعي

نظمت أمانة السياسات بحزب مستقبل وطن، بالتعاون مع أمانة مدينة طور سيناء، ندوة عن التعديلات الدستورية بمركز التأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة طور سيناء، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحضور اللواء نادر عشماوي السكرتير العام المساعد للمحافظة ومشايخ وعواقل طور سيناء وأمناء أمانة طور سيناء.

مشاركة المرأة في الاستحقاقات الانتخابية

وهنأت نادية أبو قرمة أمينة السياسات والتخطيط الاستراتيجي بمحافظة جنوب سيناء، خلال كلمتها، السيدات الحضور باليوم العالمي للمرأة، وأشارت إلى دور المرأة في مصر وأهمية مشاركة المرأة في الاستحقاقات الانتخابية والاستعداد للتعديلات الدستورية، وأكدت أن التعديل ضرورة قانونية وسياسية والجمود يتنافى مع سيادة الأمة.

التعديلات الدستورية

وقالت إن التعديلات الدستورية تضمنت استحداث مجلس الشيوخ، وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب والحفاظ على نسب ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب، مع التمثيل الملائم للعمال والفلاحين والشباب وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية.

تعديل الدستور ضرورة سياسية وواقعية 

وأكدت أن تعديل الدستور ضرورة سياسية وواقعية؛ وذلك لأن الدستور يضع القواعد الأساسية للدولة وفقا لأوضاعها السياسية والاقتصادية والاجتماعية وقت صدوره. وهذه الأوضاع بطبيعة الحال تتطور وتتغير من وقت لآخر، وبالتالي لا يمكن تجميد نصوص الدستور تجميدا أبديا.

تكريم أسر الشهدء

وتم خلال الندوه تكريم أسرة الشهيد النقيب محمود ناجي العواد وأسرة الرائد سامح مدحت شهيدي الواجب الوطني في سيناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | نهاية اللقاء