اعلان

"الكافيهات" تحتل كورنيش النيل ببني سويف.. الأهالي: حرمتنا من المتنفس الوحيد.. والمحافظ: وجهت بإزالتها (صور)

محافظة بني سويف، مثل غيرها من محافظات الصعيد تمتلئ بمخالفات البناء الصارخة والعشوائية التى اجتاحت كل أمور الحياة اليومية ليس للمبانى فقط، ولكن أن تصل الفوضى والعشوائية إلى تدمير واغتصاب للملكية والمنفعة العامة فهذا بالقطع أمر لا يجب السكوت عليه اطلاقا.

من مسلسل المخالفات التى تشهدها المحافظة تتناول "أهل مصر" فى تقرير لها، مخالفات أصحاب المطاعم والكافيهات الواقعة على كورنيش النيل، حيث احتلت ممشى الكورنيش بفرش الكراسى والمناضد، ومنعت مواطني المحافظة من الاستمتاع بما يسمونه بـ"كورنيش الغلابة" تحت أعين مسؤولي الوحدة المحلية. 

ياسين محمد جبالي، محام من أهالى مدينة بني سويف، أكد أن كورنيش النيل هو المتنفس الوحيد للتنزة والفسحة لأهالى المحافظة، خاصة القاطنين بمدينة بني سويف، مشيرا إلى أن مقاعد ومناضد المطاعم والكافتيريات، أو الكافيهات بلغة العصر منعت الأهالى من هذه المتعة، بل وعرضت حياتهم للخطر، بعد أن وصل بهم جبروتهم إلى منعهم أى شخص من المشى على الرصيف. 

وقال محمد فرج محمود، موظف: يئن طريق الكورنيش فى مدينة بني سويف من العبث والإهمال وعدم احترام القانون أو حق الطريق للغير، نظرا لضيق مساحة الطريق على عبور السيارات وذلك يرجع إلى المقاهى والكافيهات التي تحتل الأرصفة بدون ترخيص، التى أصبحت خطرا يهدد أرواح المواطنين.

من جانبه أكد المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، أنه تفقد الوضع الحالي للكورنيش، لمتابعة تنفيذ توجيهاته السابقة فيما يتعلق برفع الإشغالات الناتجة عن توسعات بعض الأكشاك على الكورنيش بوضع كراس وطاولات واستاندات حديد بالمخالفة للقانون وشروط التراخيص الممنوحة لهذه الأكشاك، موجهًا باستمرار حملات رفع الإشغالات لمنع تكرارها لأهمية الكورنيش للمواطن السويفي وتيسير الحركة المرورية بالمنطقة.

وأضاف المحافظ، فى بيان إعلامي، أنه وجه بمراجعة المراسي والمراكب الموجودة بالنيل من النواحي القانونية والإجرائية والتراخيص، لمنع المراسي العشوائية، وذلك من خلال القانون واتخاذ الإجراءات اللازمة، موجهًا بإزالة تعديات وإشغالات لاحظها أثناء جولته لبعض الكافيهات والمحال بشارع سليمان متولي على الرصيف المقابل للكورنيش من الناحية الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة