اعلان

وزيرة الثقافة تفتتح نادى السينما بأوبرا الإسكندرية بعرض فيلم "موسيقى في بر مصر" (صور)

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اليوم، نادى السينما بدار الأوبرا بالإسكندرية، في حفل نظمته دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، بالتعاون مع المركز القومى للسينما برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، وذلك بحضور قنصل عام الصين بالإسكندرية، وقنصل عام فلسطين بالإسكندرية، ومدير المركز الثقافي الروسي، ورئيسة وفد كازاخستان المشارك في مهرجان سينما شرم الشيخ للأفلام الأسيوية، وعدد من الجاليات العربية والأجنبية.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم "موسيقى في بر مصر"، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، وهو من إنتاج إدارة الإنتاج المتميز بقطاع قنوات النيل المتخصصة.

ويهدف الفيلم إلى إبراز الهوية المصرية المتفردة من خلال جولة فى موسيقى الأقاليم، والتى تحمل طابع يختلف من محافظة لأخرى، مستعرضًا عدة نماذج فنية فى مطروح، والإسماعيلية، والغربية، وقنا، وأسوان، إلى جانب الموسيقى المميزة لمنطقة النوبة، وقبائل العبابدة والبشارية بقرية بلانة، مع توثيق للإنسان المصري، وللمكان وإبراز الهوية المصرية من خلال الموسيقى، والفيلم إعداد محمد سيف، ومونتاچ سامي منصور، ومنتج فني عادل العبساوي، رئيس مجلس إدارة الإنتاج المتميز، وسيناريو وإخراج حنان راضي.

وفي كلمتها خلال حفل الافتتاح، أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بفيلم "موسيقى في بر مصر"، وهو من إدارة الإنتاج المتميز قطاع قنوات النيل المتخصصة، لافتة إلى أن صانعيه بذلوا مجهودا كبيرا خاصة أنه تنقل في محافظات وأقاليم مصر المختلفة، كما أنه نال إعجاب الحاضرين من الجاليات العربية والأجنبية الذين حضروا العرض الأول له في حفل الافتتاح الذي شهدته دار أوبرا الإسكندرية.

وكانت قررت وزيرة الثقافة، عودة نادى السينما لبرنامج نشاط دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر، وبالتعاون مع المركز القومى للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً