اعلان

على طريقة "مبروك أبو العالمين حمودة ".. تابلت الثانوية العامة "رقص ودلع".. والتعليم تحقق في الواقعة (فيديو)

كتب : محمد سعد

قدم الفنان محمد هنيدي، دور مدرس لغة عربية يدعى رمضان مبروك أبو العلمين حمودة خلال مسلسل تلفيزيوني حمل نفس إسم المدرس، وخلال أحداثه عرض أحد المشاهد التي تظهر قيام بعض الطلاب بمشاهدة مقاطع خارجة على أجهزتهم المحمولة.

مؤخرا تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لطلاب يشاهدون مقاطع رقص على جهاز التابلت الخاص بالوزارة، داخل أروقة أحد فصول المدرسة، وهوما جسده مسلسل "هنيدي" على أرض الواقع.

وعقب تداول هذا المقطع، سيطرت حالة من الإستياء والغضب على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث علق محمد عبد المجيد، ولي أمر، قائلا: إن هذا المقطع يثبت بالدليل القاطع فشل وزارة التربية والتعليم في إحكام السيطرة على الأجهزت التي تم تسليمها للطلاب، وهو ما يتنافي مع تأكيدات مسئولي الوزارة، بأن هناك إحكام وسيطرة كبيرة على أجهزة التابلت ومحتواها.

وأضاف آخر: أن هذه الحالات تنذر بخطر كبير حول إمكانية إستخدام أجهزة التابلت في الدخول على مواقع مخالفة، مناشدا الوزارة بالوقوف على أسباب المشكلة وعلاجها في أسرع وقت حرصا على الطلاب.

وتابع ثالث: هنا سؤالا هاما للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لماذا لم يتم السيطرة بشكل لائق وواضح على أجهزة التابلت؟، هل هناك سبب واضح للرد على غضبنا؟!.

وفي السياق نفسه رفضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليق على واقعة الفيديو المتداول على موقع التواصل الإاجتماعي "فيس بوك"، في الوقت الحالي، دون إعطاء سبب واضح لذلك.

وعلمت "أهل مصر" من مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن هناك تحقيقا مفصلا في الواقعة لمعرفة صحتها ومن ثم الوصول لمناطق الخلل، لافتا النظر إلى العمل في الوقت الحالي على إيضاح مشكلة عمل الجهاز على مواقع غير مخصصه له.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً