اعلان

وداعا لاستخدام كِريم التجاعيد.. الرمان يقضي على كل مشكلات الجلد عند المرأة

كتب :

يعد الرمان على رأس قائمة المصادر الطبيعية المضادة للأكسدة وهو مثله مثل الشاي الأخضر، وتعمل هذه الفاكهة على محاربة الجزيئات الحرّة التي تجتاح جسم الإنسان، وبفضل حبّاتها الحمراء الصغيرة الشهيّة والغنيّة بالفيتامين C يعرض "أهل مصر" أهم فوائد الرمان.

1-حماية الخلايا العصبيّة

أظهرت دراسة نشرتها مجلّة ACS Chemical Neuroscience عام 2015، أنّ النبيت الجرثومي المعوي يفبرك جزئيات قيّمة هي urolithins انطلاقاً من ellagitannin وهو متعدّد الفينول الموجود في عصير الرمان، وتتحلّى urolithins بالقدرة النادرة على خرق الحاجز الدموي الدماغي، ما إن توجد في الدماغ حتى تحدّ من تكوّن صفائح أميلويد بيتا المنخرطة في مرض الألزهايمر.

2-تأثير مضادّ للالتهاب

وحسبما أفادت دراسة أخرى ظهرت في مجلة Nutrition عام 2008، يزيل العفص القابل للتحلّل والموجود في عصير الرمان الالتهاب من الجسم ويشفي من التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو مرض عصيب ينقضّ على الغضروف ومن الممكن أن يبدأ منذ سنّ الشباب.

3-تأثير محارب للتجاعيد

عند تناول الرمان أو عصيره أو دبس الرمّان، نحصل على فعاليّة فوريّة على ألياف البشرة التي تصبح مطاطيّة، وحتى لو أنّنا نستعمل مستحضرات تجميليّة تحتوي على الرمّان، يبقى تناول هذه الفاكهة المباشر بواسطة الفم أكثر فعاليّة.

4-ممتاز للشرايين

يخفف عصير الرمان خطر الإصابة بأزمة قلبيّة أو سكتة دماغيّة، فمن خلال حماية خلايا الشرايين، يقي الرمان من أمراض الأوعية والقلب، وكشفت دراسة سريريّة أجرتها أفيرام م. ومعاونوها في Edimbourg عام 2004 انخفاض الأضرار الناجمة عن تصلّب الشرايين الدمويّة لدى أشخاص يشربون عصير الرمّان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً