اعلان

اهتمام رئاسي بتنقية البطاقات التموينية.. "اقتصادية النواب": خطوة على الطريق الصحيح.. وشعبة البقالين: يجب عدم الحذف بطريقة عشوائية

النائب محمد علي عضو اقتصادية النواب

قال النائب محمد علي، عضو اقتصادية النواب، إن مسألة تنقية البطاقات التموينية تعتبر خطوة على الطريق الصحيح وشيء مهم جدا، ولكن يجب ألا يكون عشوائيا حتى لا يظلم أحد، لأن هناك عمليات حذف عشوائي تتم للمواطنين ولا يمتلكون أيا من المحددات التى أعلنت عنها التموين.

وأضاف على لــ"أهل مصر"، أن اهتمام الرئيس بالمنظومة التموينية يعطى للمواطن انطباعا أن الأمر في أيد أمينة، وأن لا يظلم أحد في عملية الحذف، متابعا أن وزير التموين سيحضر إلى البرلمان هذا الأسبوع لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، ومناقشة محددات الدعم في الفترة المقبلة.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت الأسبوع الماضي عن بدء المرحلة الثانية من تنقية البطاقات التموينية، واشتملت على عدة محددات من أهمها أن يحذف من يستهلك أكثر من 650 كيلو وات من الكهرباء و800 جنيه في فاتورة المحمول، ومن يمتلك سيارات فارهة موديل 2014 فما أعلى.

وقال الحاج مصطفى الضو، عضو شعبة البقالين، إن ضمان وصول الدعم لمستحقيه يصب في صالح المواطن البسيط، واهتمام الرئيس بهذا الأمر، دليل على أنه مهتم بالفئات الأكثر احتياجا، متمنيا ألا يتم الحذف بطريقة عشوائية.

وأشاد الضو، بخطوة حذف كبار قيادات الدولة من البطاقات التموينية كما أعلن مستشار وزير التموين، قائلا إن هذا يحقق العدل ويضمن وصول الدعم لمستحقيه.

اهتمام رئاسي بتنقية البطاقات التموينية

جدير بالذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اجتمع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الخارجية، والعدل، والموارد المائية والرى، والتموين والتجارة الداخلية، والمالية، والداخلية، والزراعة واستصلاح الأراضى، ورئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، ومن ضمن التوجيهات التي وجهها الرئيس كانت لوزير التموين ببسرعة القضاء على عشوائية البطاقات التموينية وسرعة تنقية البطاقات التموينية وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول عرض الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجى من السلع التموينية الأساسية، وجهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين، إلى جانب إجراءات ضبط الأسواق وحماية المستهلك، فضلًا عن آخر المستجدات الخاصة بتنقية قوائم المستفيدين من البطاقات التموينية بهدف تطوير منظومة الدعم على نحو أكثر فاعلية وكفاءة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً