اعلان

بالزي الفلاحي والفطير المشلتت.. طالبات المدن الجامعية يحتفلن باليوم العالمي للمرأة

طالبات المدن الجامعية يحتفلن باليوم العالمي للمرأة
كتب : منى حسن

تحت شعار "أنا مصرية"، احتفلت المدينة الجامعية للفتيات بجامعة القاهرة، اليوم السبت، باليوم العالمي للمرأة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة مي حامد المشرف العام على النشاط الطلابي بالمدن الجامعية.

وكشفت مي حامد، في تصريح لــ"أهل مصر"، عن فعاليات حفل "أنا مصرية"، حيث سيجمع كل الطالبات من جميع المدن الجامعية، في مدينة الطالبات بالجيزة، مشيرة إلى أنه تم اختيار اسم "أنا مصرية"، اعتزازًا بهويتنا المصرية في اليوم العالمي للمرأة.

وأشارت حامد، إلى أن طالبات المدن الجامعية سيرتدون ملابس مصرية متنوعة، منها القديم والجديد، وستتنوع مابين اللبس الفلاحي والسكندري والفرعوني والفساتين، مشيرة إلى أنه سيتم عمل مجموعة من الاستعراضات والعروض المسرحية بالإضافة إلى فقرة مخصصة للطعام ستشمل وجبة الفطير والعسل الأبيض.

وأضافت حامد، أن هذا اليوم الترفيهي، يوجه مجموعة من الرسائل في اليوم العالمي للمرأة، منها الاعتزاز بالهوية المصرية للمرأة المصرية، وتقبل الاختلاف والآخر، وأن مصر لديها ثقافات متعددة وهو مايميزها عن غيرها من الدول الأخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن