اعلان

وكيل ألسن عين شمس تكشف فعاليات منتدى "الهوية والعولمة"

أرشفية
كتب :

ينظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، فعاليات منتدى البحث العلمي السادس للباحثين الشباب تحت عنوان "دينامية الهوية في عصر العولمة في الأدب واللغة والترجمة"، في تمام العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الموافق 12 من مارس الجاري في قاعة مؤتمرات الكلية.

وقالت دكتورة سلوى رشاد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن المنتدى سيشهد على مدار الثلاثة أيام العديد من الجلسات الثرية التي تناقش موضوعات متخصصة في الدراسات الثقافية في الهوية في عصر العولمة وهي سابقة لكلية الألسن بجامعة عين شمس، موضحة أن الكلية أطلقت العام الماضي منتدى يهتم بالدراسات البينية فى إطار تداخل العلوم والحقول المعرفية.

وأشارت إلى أن اليوم الثاني لمنتدى هذا العام سيشهد جلسة رئيسية بعنوان "اللغة العربية ودعم سياسات الهوية في مصر" يترأسها أ.د. خالد فهمي، وعن اليوم الثالث سيشهد جلسة رئيسية بعنوان "الترجمة والهوية: معركة الفصحى والعامية في مصر" يترأسها أ.د.مصطفى رياض ، وأخرى بعنوان "الترجمة بين التخصص والاحتراف.. نماذج معاصرة" يترأسها الصحفي والناقد إيهاب المالح.

واختتمت: "أن هذا المؤتمر يأتي في إطار دراسة أثر العولمة في الهوية التي تستحق المساءلة والمناقشة، على اعتبار أن العولمة أصبحت واقعًا موضوعيًا وجب التعامل معه وليس الاكتفاء بإنكاره أو إدانته".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)