اعلان

وفري في سندوتشات المدرسة.. واعرفي طريقة عمل مربى الفراولة في البيت لأطفالك (صور)

طريقة عمل مربى الفراولة

طريقة عمل مربى الفراولة نقدمها لكِ سيدتي من خلال وصفاتنا اليومية الحلوة والحادقة، وتُعد المربى من الخيارات المحببة لدى كثير من الأمهات لعمل سندوتشات المدرسة، أو تناولها للطفل لمد جسمه بالطاقة والفيتامينات، دون وجود مواد حافظة، إذ تتميز طريقة عمل مربى الفراولة في البيت بنظافة وجودتها وعدم وجود مكسبات طعم أو مواد حافظة تضر بصحة جسم طفلك.

الفائدة الكبيرة في طريقة عمل مربى الفراولة في البيت بدلاً من شرائها جاهزة، أنها أولاً سهل تناولها لمرضى السكر أو من يتبع نظام غذائي دون خوف من خلال صنعها بسكر الدايت. وثانيا، أنها توفر عليكِ مصاريف سندوتشات أطفالك فيمكنكِ صُنعها هي وأنواع البرجر المختلفة وحفظهم في الثلاجة بدلا من شرائها.

طريقة عمل مربى الفراولة

تتميز طريقة عمل مربى الفراولة ومعها التين بسهولة صنعهم في البيت بسهولة وهي من فواكه الربيع والتي تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والفيتامين، ومن خلال التقرير نقدم لكِ طريقة عمل مربى الفراولة في البيت.

طريقة عمل مربى الفراولة

المكونات: 

كيلو فراولة تُنقّى جيدًا.

نصف كيلو سكر. 

عصير نصف ليمونة. 

ملعقة من قشر البرتقال "حسب رغبتك".

2 عود قرفة. 

طريقة عمل مربى الفراولة

الخطوات: 

جهّزي الفراول ونظفيها جيدًا من أعماقها، وقومي بوضعها في قدر كبير حسب الكمية المرغوبة، وقطعيها إلى أنصاف وأرباع. 

اسكبي كمية السكر التي ترغبي في وضعها على الفراولة المُقطعة، وقلبيها جيدًا حتى تتجانس جميع الكمية مع السكر. 

ضعي القدر على النار لمدة ساعة حتى تغلي، مع وضع قطرات الماء لتساعد كمية الفراولة على إفراز العصير، ثم قومي بالتقليب جيدًا، واخفضي درجة النار المفضل أن تكون على نار هادئة. 

بعد مرور ساعة، نضيف عصير الليمون والقرفة وقشر البرتقال "حسب رغبتك"، وعاودي تقليب الخليط، واتركيها نصف ساعة أخرى على النار. 

تابعي الخليط خلال النصف ساعة الأخيرة وقلبيه حتى لا يلتصق بالقدر. 

وعندما يصبح مزيجها جيلاتيني ارفعيها من على النار، وعبئيها في برطمانات نظيفة واغلقيها جيدًا واحفظيها في الثلاجة بعد أن تبرد. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم