اعلان

ماليزيا ترحل 5 قيادات من جماعة الإخوان الإرهابية إلى مصر

كتب : وكالات

أكد المفتش العام للشرطة الماليزية، محمد فوزي هارون، اليوم الأحد، التقارير التي أوردتها بعض وسائل الإعلام بشأن ترحيل عناصر إخوانية مصرية إلى بلدهم.

اقرأ ايضا.. ماليزيا تصفع الإرهابية.. ترحيل 4 من شباب الإخوان الإرهابية إلى مصر (صور)

جاء ذلك في بيان للمفتش العام للشرطة، في أول تأكيد رسمي للتقارير الإعلامية التي تحدثت، الثلاثاء الماضي، عن ترحيل ماليزيا مصريين إلى القاهرة، بسبب مخالفات أمنية أو في الإقامة بالبلاد.

وقال "هارون" في بيان، نقلته صحيفة "ماليزيا كيني"، الإلكترونية إنّ السلطات الماليزية "رحلّت 6 مصريين وتونسي يشتبه في انتمائهم لجماعات متشددة بالخارج إلى بلادهم"، أنّ 5 من المصريين الذين تم ترحيلهم "اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر".

اقرأ ايضا.. صفعة جديدة على وجه الإخوان.. ماليزيا تكشف الأسباب الحقيقة وراء ترحيل المصريين الـ4

كما أشار أنّ قرار ترحيل المصري السادس والتونسي صدر على خلفية اتهامهما بـ"الانتماء لجماعة أنصار الشريعة في تونس، والمصنفة جماعة إرهابية من قبل الأمم المتحدة"، حسب المصدر ذاته.

فيما أوضح أن المصريين الخمسة المرحلين و"المنتمين للإخوان المسلمين" متهمين بتوفير "مأوى ومواصلات وعمل للشخصين المرتبطين بجماعة أنصار الشريعة".

ولفت المفتش العام للشرطة الماليزية أنه تم "ترحيل جميع المشتبه بهم إلى بلدانهم الأم، والتوصية بحظر دخولهم ماليزيا مدى الحياة، لما شكله هؤلاء الأجانب من خطر أمني".

وأشارت الصحيفة ذاتها نقلا عن الشرطة الماليزية أن المتهمين بالانتماء لأنصار الشريعة "في مطلع العشرينيات من عمرهما، وتم إلقاء القبض عليهما عام 2016"، إلى أنهما استخدما "جوازات سفر مزورة لدخول ماليزيا بنية السفر إلى بلد ثالث وشن هجوم عليه"، دون أن توضح اسم ذلك البلد أو تفاصيل إضافية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح