اعلان

جنوب سيناء تعلن مواعيد الامتحانات التدريبية الثانية للصف الأول الثانوي

محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

أعلن محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء الامتحانات التدريبية الثانية للصف الأول الثانوي ستنطلق 24 مارس الجاري حتى 4 أبريل المقبل.

وأكد أن هذه الاختبارات تهدف الي تدريب الطلاب على شكل الامتحان الإلكتروني بعد استلام التابلت التعليمي وفقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وأضاف وكيل وزارة التعليم أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام أكد أن الامتحان التدريبي الثاني باستخدام التابلت يهدف إلى قياس مهارات التفكير العليا لدى الطلاب لتمكينهم من الانتقال من ثقافة الدرجات إلى ثقافة التعلم.

وأوضح أن الهدف من اصطحاب الكتاب المدرسى للطلاب أثناء أداء الامتحان هو التأكيد على الفهم العميق للموضوعات وليس الحفظ والسماح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسى فى المواد الأساسية التى تم وضع أسئلتها عن طريق المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي.

كما سيتم التأكيد على أن نتيجة الامتحان التدريبى الثانى لا تؤثر على نتيجة الطالب فى نهاية العام، كما أن أداء الطالب للامتحان يمنحه فرصة حقيقية للتدريب على مثل هذه الامتحانات باستخدام التابلت.

جدير بالذكر أنه سوف يتم عقد هذا الامتحان التدريبى الثانى لجميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة، أما طلاب المنازل والخدمات والسجون فسوف يتم تحميل الاختبارات على موقع الوزارة لمنحهم فرصة للاطلاع، ومن ثم التدريب عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً