اعلان
اعلان

القوات المسلحة: تدمير 15 وكرًا والقضاء على 46 إرهابيًا وسط شمال سيناء

صورة أرشيفية

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه فى إطار استكمال جهودها والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الآتية:

- قيام القوات الجوية على الإتجاه الشمالى الشرقى باستهداف وتدمير عدد (15) وكراً للعناصر الإرهابية ، وإستهداف تجمعاً للعناصر الإرهابية وتدمير عدد (4) عربة تستخدمها العناصر الإرهابية فى تنفيذ عملياتها ، وعلى الإتجاه الجنوبى تم إستهداف وتدمير (17) عربة تستخدم فى أعمال التهريب عبر الحدود ، كما تم إستهداف 10عربه ووكر للعناصر الإرهابية على الإتجاه الغربى .

- القضاء على ( 46) فرد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة خلال تبادل إطلاق النيران

بنطاق شمال ووسط سيناء و ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 17 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية وعدد ( 14 ) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

- القبض على (100) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

- إكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات

من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من المواد شديدة الإنفجار التى تستخدم فى تجهيز العبوات الناسفة بشمال ووسط سيناء .

قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 204 ) عبوة ناسفة ، تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات كذلك ضبط عدد من دانات الـ ( RBG ) والهاون التى تستخدمها العناصر التكفيرية للهجوم على الإرتكازات الأمنية وإكتشاف وتدمير عدد (10) فتحة نفق على الشريط الحدودى برفح .

كما إستمرت عناصر القوات البحرية فى تأمين الشريط الساحلى ومنع أعمال التسلل والتهريب عبر البحرين المتوسط والأحمر .

- وفى حملة مكبرة لقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة والجيوش والمناطق العسكرية تم إكتشاف وتدمير(244) فدان لنبات الخشخاش 2طن من البانجو المخدر ومليون قرص حبوب مخدرة ، كذلك ضبط كميات من البارود الأسود الذى يستخدم فى تجهيز العبوات الناسفة كما قامت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات حيث تمكنت من ضبط عدد (117) عربة تستخدم فى أعمال التهريب عبر الحدودوضبط عدد من الأسلحة والذخائر عبر مختلف الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

- ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم إستشهاد ( 3 ) جندى أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الارهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً