اعلان

خبير اقتصادى يفضح إهدار الملايين جراء خصخصة شركات قطاع الأعمال الناجحة

رضا عيسي، الخبير الاقتصادي
كتب : مي طارق

قال رضا عيسي، الخبير الاقتصادي، إن القطاع الأعمال العام يختلف عن القطاع الأعمال الخاص، من حيث تحقيق أهدافه وتحقيق الربحية المستهدفة، مشيرا إلى أنه لابد على القطاع الأعمال العام العمل تحقيق التعمق في الصناعة المصرية، ويتم ذلك باستخدام خامات مصرية، لتعزيز القيمة المضافة للمنتج المصنع، مما يساعد على تصديرها للخارج.

وأضاف عيسى، في تصريحات خاصة لأهل مصر، أن استراتيجية الوزير قطاع الأعمال العام المتبعة في برنامج الإصلاح الاقتصادي، عبر طرح أسهم بعض شركات قطاع الأعمال في البورصة خاطئ، نظرا لأن تلك الشركات حققت أعلى نسبة مبيعات خلال الأعوام الماضية حتي الأن.

وأضاف أن الدولة ستخسر ملايين الجنيهات في طرح تلك العدد من الشركات، فعلى سبيل المثال بيع أسهم شركة الشرقية للدخان 4.5% من حصه الحكومة، عبر بيعها لبعض المستثمرين الخليجين فما هي الاستفادة من طرح الشركة التي تحقق أرباح جيدة، موضحا أن شركات قطاع الأعمال التي تم تحديدها داخل البرنامج ذات ربحية عالية، مؤكدا أنه لم يتبقى سوى شركات التي لم تحقق نسبة الأرباح المطلوبة.

وأكد الخبير الاقتصادي، على أنه لابد من تغير رؤية النظام ككل في كافة القطاعات، وخاصة القطاع الاقتصادي، وبالتالي نحتاج إلى إعادة النظر فيها مرة أخري، موضحا أن هناك علامات استفهام حول المنظومة الاقتصادية في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (2-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بداية الشوط الثاني