اعلان
اعلان

محافظة الغربية تواصل حملات الإزالة لردع المخالفين لشروط البناء

اكد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية، أن انخفاض معدلات الازالة فى المهد يعكس مؤشرا ايجابيا فى نجاح سياسة ردع المخالفين فى شروط البناء، والمتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة. وكذا حرص المواطنين على الالتزام بالاجراءات القانونية الخاصة بالبناء.

وفى إطار تنفيذ توجيهات محافظ الغربية فى هذا الشأن، قامت محافظة الغربية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بمواصلة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة، وإزالة أى تعديات ومخالفات جديدة فى المهد، حيث تم إزالة 37 حالة تعدى ومخالفة بناء فى المهد، فى الفتره من 23/2 الى 10/3/2019، تمثلت فى قيام مركز ومدينة المحلة بإزالة 8 مخالفات بناء وتعدى فى المهد، شملت إزالة شدة خشبية للبناء بدون ترخيص على مساحة 350م2، وردم حفر لبناء بدون ترخيص على مساحة 124 م2 بقرية الكمالية.

كما تم ردم حفر فى المهد لبناء على مساحة 18 سهم بعزبة راتب وتنفيذ إزالة كلية لحالتين تعدى على الأرض الزراعية بالبلوك الأبيض على مساحة 160م2 بقرية صفط تراب، وأيضاً تم إزالة كلية لمبنى بالبلوك الأبيض على مساحة 24م2 بعزبة سعد بغدادى بقرية دمرو، وقام المركز ايضا بازالة فى المهد لمبنى بالبلوك الابيض على مساحة 1 قيراط بقرية سيدى حمود، ونفذ المركز إزالة فى المهد لتعدى على أرض زراعية بمساحة 4 قيراط بقرية دخميس.

كما قام حى أول المحلة، بإزالة 5 حالات تعدى وبناء مخالف فى المهد، شملت إزالة دور مخالف فى المهد بمنطقة أبو شاهين، وكذا إزالة جزئية لحوائط منزل مخالف، وأيضا إزالة كلية فى المهد لقواعد وأعمدة بمنطقة المستشار، وكذا وقف أعمال البناء لعمارة مخالفة فى إمتداد شارع نادى البلدية، كما قام الحى بوقف أعمال البناء فى عمارتين بجوار مركز القلب مع مصادرة خلاطة و2 طن أسمنت.

بينما قام حى أول طنطا، بإزالة 6 حالات تعدى ومخالفة بناء فى المهد شملت إزالة دور أرضى بدون ترخيص، بحوض الرقيق نهاية شارع حسن شحاته بمنطقة العجيزى، وإزالة دور سادس علوى بدون ترخيص بشارع عثمان محمد، كما تم إزالة دور سادس علوى بشارع حسن شحاتة، وقام الحى أيضاً بإزالة دور رابع علوى فى المهد بناء بدون ترخيص بشارع محمد غنيم، وكذا إزالة أعمدة دور ثانى علوى بدون ترخيص فى المهد بشارع سكة صناديد، وإزالة دور عاشر علوى مخالف بحوض الشابوره.

أما مركز ومدينة زفتى قام بإزالة 4 حالات بناء مخالف شملت إزالة سقف خرسانى بالدور الأرضى بشارع البهوتى، كما قام بإزالة شده خشبية فى المهد لحالتين بناء مخالف على مساحة 270م2 بشارع ماجد فريد، كما تم إزالة فى المهد لشدة خشبية للدور السادس العلوى على مساحة 450م2 بشارع بركة السبع بزفتى.

وقام أيضا مركز ومدينة سمنود، بإزالة 7 حالات تعدى وبناء مخالف فى المهد شملت إزالة حالة تعدى فى المهد على أرض الأوقاف والأرض الزراعية على مساحة 450م2 بسمنود، كما قام بإزالة حالة تعدى فى المهد على الأرض الزراعية على مساحة 140م2 بمنشية التحرير، وأيضا إزالة حالة تعدى فى المهد على الأرض الزراعية على مساحة 450م2 بقرية الراهبين، كما أزال فى قرية بنا أبوصير حالة تعدى فى المهد على الأرض الزراعية على مساحة 90م2، وازالة حالة تعدى فى المهد على الأرض الزراعية بمساحة 100م2 بقرية الراهبين، وقام مركز سمنود أيضا بإزالة 2 حالة تعدى فى المهد على الأرض الزراعية بمساحة 600م بالمدينة.

كما قام مركز قطور، بإزالة 3 حالات تعدى فى المهد، أرض الإصلاح الزراعى بقرية العمة وقرية إبشواى، وكذا إزالة حالة تعدى فى المهد على مساحة 160م2، والتحفظ على الخشب والأسمنت.

أما مركز ومدينة السنطة، قام بإزالة أعمدة حديدية وصاج مقام على أرض زراعية بقرية تطاى، كما قام مركز طنطا بإزالة حالتين تعدى على الأرض الزراعية فى المهد على مساحة 180م2، بقرية شونى.

وقام حى ثانى طنطا، بإزالة دور سابع علوى مخالف فى المهد بشارع أبو الهوى من الكورنيش.

وفى السياق ذاته، أكد محافظ الغربية على عدم السماح بالتهاون فى تنقيذ قرارات الإزالة، مع إلتزام الجميع بالإزالة الفورية فى المهد لأى تعديات أو مخالفات جديدة، وذلك فى إطار الحرص على القضاء التام على عشوائية البناء المخالف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً