اعلان

وفد من أكاديمية ناصر يزور الأزهر ويشيد بدوره في مواجهة التطرف

وفد من أكاديمية ناصر يزور الأزهر

استقبل الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، اليوم الإثنين، وفدًا من دارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وزار الوفد مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، للتعرف على آلية عمله وأبرز الإصدارات والتقارير التي يعدها، وأشادوا بالدور البارز الذي يقوم به في مواجهة الجماعات المتطرفة وتفنيد مزاعمها، بوسائل علمية حديثة ومتطورة.

وأوضح عباس، أن الأزهر مؤسسة دينية تعليمية تربوية، تعمل على نشر الدعوة الإسلامية والفكر الوسطي المستنير وصحيح الدين، وتواجه الفكر المتطرف على المستوى الداخلي والخارجي.

وأكد أن المتربصين بمصر يحاولون إثارة البلبلة لإشعال الفتن لكن تلاحم واتحاد المصريين يحول دون تحقيق أهدافهم، مشيرًا إلى أن وثيقة الأخوة الإنسانية، التي جمعت بين أكبر مؤسستين دينيتين في العالم "الأزهر والفاتيكان"، أكدت أن الأديان ليست سببًا للصراع والتناحر، ولكن لنشر السلام والمحبة بين جميع البشر.

وأشار وكيل الأزهر إلى الجولات الخارجية للدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والتي كان لها أثر كبير في تغيير الصور النمطية السيئة والتصورات المسبقة غير المنصفة عن الإسلام، مبينًا أن "108" دولة ترسل أبناءها للدراسة بالأزهر الشريف، وهو ما يوضح الثقة بالأزهر ومناهجه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً