اعلان

دلالات السكون في وجه إخناتون معرض لأحمد عبد الوهاب بـ فنون المنيا (صور)

افتتح الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، معرض "دلالات السكون في وجه إخناتون" والذي أقيم برعاية الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، للفنان الدكتور أحمد عبد الوهاب الأستاذ المتفرغ بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، وذلك بقاعة عبد السلام الشريف بكلية الفنون الجميلة.

نقل خبرات النحاتين المعروفين دوليا 

حضر الافتتاح الدكتور محمد إبراهيم هاشم عميد كلية الفنون الجميلة، والدكتور رأفت منصور، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور إيهاب عبد الله يوسف، رئيس قسم النحت، وأعضاء هيئة التدريس، وطلاب الكلية. وأشار الدكتور "جلال" إلى أن معرض الفنان أحمد عبد الوهاب يهدف إلى نشر ثقافة الفن المعاصر، ونقل خبرات النحاتين المعروفين دوليًا للطلاب والدراسين بالكليات الفنية، وكذلك تكريمًا للفنان كأحد رواد الفن المعاصر، مضيفا أن المعرض سيستمر في فتح أبوابه للزائرين لمدة 12يومًا، لمشاهدة أعمال الفنان بالمعرض التي تضم 46 عمل تصويري و11 قطعة نحتية.

أحمد عبد الوهاب له أسلوب متميز 

وتابع الدكتور رأفت منصور أن الفنان أحمد عبد الوهاب من العلامات الفنية في مصر والوطن العربي والعالم، وتفردت أعماله بأسلوب متميز واتجاه خاص نتاج دراسته للفن المصري القديم وإعادة صياغته في أعمال فنية معاصرة.

وظائف الفنان أحمد عبد الوهاب 

والجدير بالذكر أن الفنان أحمد عبد الوهاب حصل على العديد من الجوائز المحلية والدولية، وشغل العديد من الوظائف والمهن، منها أستاذ ورئيس لقسم النحت بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية، ثم وكيل للكلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»