اعلان

غدًا.. أخر موعد لتلقى طلبات الترشح بانتخابات نقابة الصيادلة

 نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة

أعلن الدكتور أحمد عبيد أمين صندوق النقابة العامة وعضو لجنة تلقى طلبات الترشح بانتخابات نقابة الصيادلة، أن غدًا الثلاثاء 12 مارس، أخر موعد لتلقى طلبات الراغبين فى الترشيح بانتخابات التجديد النصفى للنقابة العامة، وكافة مقاعد النقابات الفرعية.

وأكد عبيد، أنه سيتم غدا الثلاثاء، مد فترة التقديم حتى الساعة الخامسة مساءً، بدلاً من الساعة الثالثة عصراً، على أن يكون إعلان القوائم الأولية لأسماء المرشحين خلال الفترة من الأربعاء 13 مارس إلى الجمعة 15مارس، يليها فترة التنازلات، والتى تبدأ من السبت 16 مارس إلى الاثنين 18 مارس، وسيكون إعلان الكشوف بعد التنازلات من الثلاثاء 19 مارس إلى الخميس 21 مارس، وبالنسبة للطعون، تبدأ من يوم الجمعة 22 مارس إلى الأحد 24 مارس، ويكون النظر فى الطعون، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين من الاثنين 25 مارس إلى الخميس 28 مارس.

وأوضح عبيد، أن الأوراق المطلوبة للترشح هى صورة كارنية النقابة، وصورة البطاقة الشخصية، وايصال رسم الترشح بقيمة 1 جنيه، مشيرا إلى أنه لا توجد أية معوقات للمتقدمين للترشح، بل تسير الإجراءات وتقديم الأوراق المطلوبة بسهولة ويسر.

وأشار عبيد، إلى وصول عدد المرشحين على مقاعد انتخابات النقابة العامة الـ13 إلى 93 مرشحا بينهم 15 مرشح على مقعد النقيب العام لصيادلة مصر.

أما بالنسبة لانتخابات النقابات الفرعية بالمحافظات، والتى ستجرى على كافة المقاعد، وصل إجمالى عدد المرشحين إلى 408 مرشحا على 195 مقعد، حيث ترشح 74 على منصب نقيب فرعى، و151 على مستوى عام فوق السن، و183 على مستوى تحت السن.

الجدير بالذكر، أن الانتخابات ستجرى يوم الثلاثاء 16 ابريل تحت إشراف قضائى كامل، بنحو 32 قاض بمختلف اللجان، وسيتم إعلان النتيجة يوم الجمعة 26 أبريل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف