المشرف العام على التحرير داليا عماد

البيئة توقع اتفاقية مع المشروعات المتوسطة والصغيرة لتحويل المخلفات الزراعية لطاقة

أهل مصر

وقعت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور محمد صلاح، رئيس جهاز شؤون البيئة، اتفاقية تعاون مشترك بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومؤسسة ومشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة، وذلك لتفعيل أوجه التعاون فى الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، بحضور نفين الجامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

تحويل روث الحيوان إلى طاقة

وقالت وزيرة البيئة، خلال كلمة ألقتها بعد توقيع البرتوكول، إن الوزارة تعمل في هذا المشروع على تحويل روث الحيوان إلى طاقة، بتكلفة مليون دولار، مشددة على ضرورة استدامة تلك المشروعات لعمل سيمفونية متكاملة؛ لنشر تلك التكنولوجيات في مصر، والتي شهدتها في ألمانيا خلال زيارتها الأخيرة.

قضايا تغيير المناخ

وأشارت إلى أن المشروع بدأ في عام 2006، لاستخدام المخلفات الزراعية لتحويلها إلى طاقة، وهو المشروع الذي يأتي في ضوء قضايا تغيير المناخ، وهو ممول من مرفق البيئة العالمي.

توفر فرص عمل للشباب

ولفتت إلى أن تلك المشروعات توفر فرص عمل للشباب، ومن المقرر أن يبدأ المشروع بمشاركة 20 شركة. وحضر التوقيع نفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، ورئيس جهاز شئون البيئة، محمد صلاح.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission