اعلان

"بالفراولة وتونيك البرتقال".. اعرفي إزاي تعالجي مسامات البشرة الواسعة

طريقة معالجة مسامات البشرة الواسعة

من ضمن المشكلات التي تسبب إزعاج وقلق للمرأة فيما يخص بشرتها، هي المسامات الواسعة، التي تتفتح بشكل متكرر على مدار اليوم، وبالتالي تكون أكثر عُرضة لترسب الدهون بها وانتشار الحبوب.

وتكون سبب تكوين البكتيريا والجيراثيم المنتشرة في الجو أو على اليد لتُساعد على إنتشار هذه الحبوب، وأيضًا سبب مُباشر في ظهور حب الشباب، وتكون البثور السوداء التي قد يصعب عليكِ علاجها فيما بعد.

ومن المعروف أن هذه المشكلة تزيد بوضوح على البشرة مع تقدم السن، لذا احرصي على وقايتك من الآن قبل أن تصلي مرحلة العلاج، ومن خلال التقرير نقدم لكِ طرق تساعدك على تجاوز هذه المشكلة قبل تفاقهما.

أقنعة الفراولة وتونيك البرتقال

ننصح كل فتاه بالمواظبة على بعض الأقنعة الطبيعية في بداية شبابها قبل فوات الأوان حتى تلحق أي مشكلة قد تواجهها في سن مُبكر، ومن ضمن هذه الأقنعة، قناع الفراولة، إذ تمتاز الفراولة بفوائد عديدة خاصة بالبشرة، بسبب موادّها الغنية بالفيتامينات والمعادن، ومضادات الأكسدة التي تمنع تلف خلايا الجسم، كما تحتوي على نسبة عالية جدًّا من الفيتامين سي، بخلاف الأحماض الطبيعية التي تبطئ ظهور علامات التقدم في السن، وتخفف من مظهر البقع الداكنة، وتشجع إنتاج الكولاجين الذي يزيد البشرة شبابًا

وتُعتبر الفراولة من أفضل العلاجات الطبيعية لمن تعاني البشرة الدهنية والمسام الواسعة، إذ إنها تحتوي على حمض الساليسيليك، وهو حمض يُساعد على توازن إنتاج الزيوت وتنظيف المسام من عُمقها.

مكونات قناع الفراولة

3 حبات من الفراولة الطازجة

ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي

ملعقة صغيرة من عصير الليمون

اِهرسي الفراولة جيدًا ثم أضيفي العسل وعصير الليمون.

ضعي القناع على وجهكِ بالكامل أو فقط على المناطق التي تعانين فيها المسام الواسعة والبشرة الدهنية.

أتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء.

تونيك البرتقال

يعتبر تونيك البرتقال والليمون من أهم الأقنعة التي تعمل على سد المسامات وذلك لأنّ البرتقال والليمون من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين سي.

مقادير التونيك

قشرة برتقالة وقطعيها إلى قطع صغيرة

قشرة ليمونة وقطعيها أيضاً إلى قطع صغيرة

ضعي القشر على النار مع لتر ماء واتركيه ليغلي حتى يصبح الماء نصف الكمية

صفي الماء وضعيه في الثلاجة واستعمليه بشكل يومي

ولإستعمال التونيك احضري قطنة وبلليها به جيدًا، ثم امسحي وجهكِ بشكل دائري حتى تغلقي المسام وتنعشي البشرة، واظبي عليه بشكل يومي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم