اعلان

تعرفي على ريجيم السوائل يفقد 4 كيلوجرامات في أسبوعين

ريجيم السوائل

لم تقتصر الحِمى الغذائية على اتباع نظام أكل معين فحسب، بل تطورت لأنظمة عديدة منها استبدال الأطعمة الصلبة بالسوائل، أي أن أغلب النظام المُتبع يعتمد على تناول عصائر الفواكه، أو عصائر بعض الخضروات، أو المشروبات بديل للأكلات، بحيث يتمّ تناولها ثلاث أو أربع مرات يوميا، بينما تقتضي الأنواع الأخرى استبدال وجبة أو اثنتين بالسوائل.

في الغالب تكون هذه الوجبات هي وجبتي الفطور والغداء، بينما يمكن تناول وجبة عشاء صلبة صحية، وفي بعض أنظمة الريجيم الأخرى يمكن تناول بعض الوجبات الخفيفة، يعد رجيم السوائل متتبعه بخسارة من 3 إلى 4 كيلوجرمات في غضون أسبوعين، وهو يندرج تحت لائحة الأنظمة الغذائية الواعدة بخسارة الوزن الزائد بسرعة والرائجة أخيرًا.

ريجيم السوائل يفقد 4 كيلوجرامات في أسبوعين

عند اتباع هذا النوع من الحمية الغذائية، يفقد الشخص كيلوجرامات من وزنه عند اتباع هذا الرجيم بالتحديد، لأنه يستبدل الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية بالسوائل، وبالتالي يعزز من وجود السوائل في جسمه مع خفض السعرات الحرارية. وفي حالة خفض السعرات الحرارية، ينخفض الوزن أيضًا، من دون أن يعني ذلك أن هذه العملية في حل من الأزمات الصحية، بما في ذلك خسارة الكتلة العضلية، والجدير بالذكر أن ما يخسره المرء أولا عند انقطاعه عن الطعام هو الماء، وليس الدهون.

رجيم السوائل يفقد 4 كيلوجرامات في أسبوعين

رغم أن هذا الريجيم يفقد عدد كبير من الكيلوجرامات على مدار الشهر، بحيث تظهر نتيجته في غضون شهر أو شهرين ويظهر على الشخص بشكل ملحوظ، إلا أن خبراء ينصحون بالتخلي عن رجيم السوائل، مع اتباع نظام غذائي صحي منظم معتمد على الوجبات الصحية. علمًا أن أنظمة الرجيم المخسسة تقوم على 1200 أو 1500 سعرة حرارية في اليوم، وفي الغالب تحتوي على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ومشتقات الحليب قليلة الدسم والبروتينات اللينة والفاصولياء والدهون الصحيّة والكثير من السوائل، كما يدعو الخبراء إلى أداء بعض النشاطات البدنية، بصورة منتظمة.

في النهاية يرجع الشخص للطبيب الغذائي الخاص به، أو يتبع النظام الغذائي الأقرب لطبيعة جسمه والأفضل له، بحيث يشعر بالشبع وفي الوقت نفسه يخسر الوزن الزائد. عليكِ سيدتي اتباع ما أفضل لديكِ مع مراعاة مد جسمك بجميع العناصر اللازمة له. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً