اعلان

ننشر تفاصيل أخر رسالة لابن البحيرة ضحية الطائرة الأثيوبية المنكوبة.. أصدقاء عمره: كان في مهمة علمية.. وأحبه الملايين لبره بوالديه وأخلاقة (فيديو)

أخر رسالة لإبن البحيرة ضحية الطائرة الأثيوبية المنكوبة

كان أهالى قرية الأبقعين بحوش عيسى في محافظة البحيرة على موعد مع ضربة القدر، عندما فؤجئوا بأن ابن القرية وأحد علمائها واحدًا من ضحايا وشهداء الطائرة الأثيوبية المنكوبة، تواصل أصدقائه مع السفارة المصرية فى إثيوبيا وطالبت منهم سفر أحد أقاربه من الدرجة الأولى لإجراء التحليل الوراثى والتعرف على جثته، وكشف أصدقاء عمره فى لمسة حزن عن تفاصيل أخر رسالة للشهيد وأكدوا أنه كان برا بوالديه ومحبوب الملايين.

◄ تواصل مع السفارة

من هنا حاول أهالي  وجيران الضحايا التواصل معه ولكن باءت النتائج بالفشل ولم يرد عليهم، وكان الحل أمامهم التواصل مع السفارة المصرية في أثيوبيا، فأخبروه بوجود الباحث ضمن المفقودين، ثم طلبت الخطوط الجوية الإثيوبية من الأسرة، سفر أحد أقاربه من الدرجة الأولى للتعرف على الجثة وعمل تحاليل «DNA» .

◄ صديق الشهيد

أوضح الدكتور صبري خالد، أحد أصدقاء الشهيد، إنه من مواليد 1992 وكان مجتهد في دراسته منذ الصغر حتي أتتم دراسته في كلية الزراعة جامعة دمنهور وتم تعينه معين، مشيرًا إلى أنه كان يهتم بدراسة الإنتاج الحيواني والنباتى ومتمنيا السفر خارج مصر لإستكمال دراسته في هذا المجال. 

◄ وبالوالدين إحسانا

وأشار "صبري"، إلى أن الشهيد متزوج ولديه طفل يبلغ من العمر سنة ونصف، وكان بار بوالديه وإخواته ومحبوب لدي الجميع سواء أصدقائه أو جيرانه لحسن خلقه وتدينه، قائلاً: "خبر وفاته كان بمثابة الصدمه لينا كلنا، وكل الناس حزنت عليه لأنه كان محترم". 

◄ الحلم والموت

وقال  المهندس خالد إبراهيم، أحد أصدقاء الشهيد: " إنه صاحب عمري وزميل دراسة، طول عمره مجتهد ملتزم دينياً وأخلاقياً، عبدالحميد كان سعيد جداً عندما أخبرته بالسفر إلى أثبويا كان من أمنياته لكن محدش كان عارف أن يوم ما يحقق حلمه هتكون دي نهايته". 

◄ دعوات أبوحكارة

وأعرب أيضا عوض أبوحكارة، صديق الشهيد، عن حزنه على فراق صديقة قائلًا : "إبكِ يا عين الدمع واذرف، حق عليك اليوم لا تتوقفِ، إلى أخي وصديقي عبدالحميد فراج الذي ما رأيت منه إلا خير. ربنا يرحمه ويغفر له ويجعل الجنة مثواه وسائر أموات المسلمين والمسلمات، اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله اللهم أدخله الجنة بدون حساب ولا سابقة عذاب". 

◄ أخر بوست للشهيد 

وقام الشهيد عبد الحميد نوفل قبل سفره بنشر بوست علي صفحته الشخصية "فيس بوك" كأنه يودع الحياة من خلاله قائلًا : "سبحان من إشتري منا ما يملك، ومدحنا علي انفاقنا ما وهب، ثم باهي بناملائكته، وادخر لنا اروع المفاجآت في جنته، التوبه قرار، إذا صدر في الحال وصل إلي رب يبسط يده ليتوب مسئ الليل والنهار، لينسف ذنوبا كأمثال الجبال، إن دموع المظلومين هي في أعينهم دموع، ولكنها في يد الله صواعق يضرب بها الظالم". 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً