اعلان

خبراء يطالبون بسرعة تطبيقه.. التحول الرقمي مفتاح مصر لجذب العملة الصعبة

أكد تامر ممتاز خبير اقتصادي، أن التحول الرقمي يعني عدم التقاء الشخص أو المستثمر بالموظف، إلا في الحالات الطارئة فقط، والدفع من خلال الانترنت، لذلك يجب اتخاذ خطوات مسرعة للتحول الرقمي في مصر، لأنه يساعد على الحد من البيروقراطية، والتعاملات الروتينية والورقية، ويساعد في خلق بيئة استثمارية مناسبة للمستثمر الأجنبي والمحلي.

أضاف "ممتاز"، أن التحول الرقمي يوفر على المستثمر وقت ومجهود كبير، ويحد معدلات الفساد، وخلق اقتصاد قوي وتنافسي، وخلق مناخ جاذب للاستثمار، وإدخال العملة الصعبة، موضحًا أن التحول للمجتمع الرقمي مسئولية الجميع، سواء الدولة أو المواطنين، للحصول على مستوى معيشة أفضل.

سرعة تطبيق التحول الرقمي ضرورة

قال محمود الشندويلي رئيس جمعية مستثمري سوهاج، إن التحول الرقمي يساعد المستثمر في توفير وقت ومجهود، ولكن نحتاج تطبيقه على أرض الواقع، خصوصا في منطقة الصعيد.

وأشار "الشندويلي"، إلى أنه عند دفع توريدات، من الممكن أن يقضي يوما كاملا في البنك لاستكمال الاجراءات، لذلك أتمنى سرعة تطبيق التحول الرقمي لمساعدة المستثمرين، وخلق بيئة مناسبة خالية من الاجراءات والروتين.

يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وافقت على تفعيل منظومة التحول الرقمى بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فيما يتضمنه من دوره عمل تأسيس الشركات، والتحول للتصنيف العالمى للأنشطة، وتحديث وميكنة أسلوب جمع البيانات للشركات، مما يساهم فى زيادة تصنيف مصر فى تقرير ممارسة الأعمال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة القصابين: «مفيش حاجة اسمها مبادرات.. أقل سعر لكيلو اللحوم بـ 285 جنيه»