اعلان
اعلان

اليوم.. افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب وسط مشاركة مصرية متميزة

أرشفية
كتب : أهل مصر

يستعد معرض الرياض الدولي للكتاب، اليوم، لافتتاح دورته الجديدة، التي تستمر لمدة 10 أيام، وسط مشاركة مصرية متميزة، بينما تأتي مملكة البحرين ضيف شرف المعرض.

وتشارك في المعرض دول إسبانيا، وأستراليا، وهولندا وبريطانيا، وبولندا، وألمانيا، وتركيا، والولايات المتحدة، والصين، واليابان، والهند، وكوريا الجنوبية.

وقال عبد الله الكناني، المشرف على الشئون الثقافية في وزارة الإعلام، في مؤتمر صحفي الذي عقد أمس، إنه سيكون هناك "رمز شريطي" لكل زائر يمكنه من خلاله الحصول على خصومات تتراوح بين 20 و40 في المائة من بعض دور النشر.

وأوضح عبد الله الكناني، أن المعرض يضم 62 نشاطًا مختلفًا يتكون من الندوات وورش العمل والليالي الشعرية والمحاضرات الثقافية وغيرها، مضيفًا أنه سيتم تخصيص 18 ساعة لعرض عدد من الأفلام السعودية القصيرة طوال أيام المعرض.

وأضاف عبد الله الكناني، أن وزارة الثقافة والإعلان أعلنت عن تكريم عدد من ممثلي السينما والمنتجين والمخرجين خلال المعرض.

ومن جانبه، قال عمر السيف، رئيس اللجنة الثقافية للمعرض، إنه سيكون هناك مجلس ثقافي للرجال وللنساء؛ لمنافشة الرسائل والحوارات المباشرة مع الزوار.

وأضاف عمر السيف، سيتم تقديم ثلاث مسرحيات سعودية من إنتاج جمعية الثقافة والفنون، بالإضافة إلى خمسة أفلام سعودية، متابعا أن هناك برامج خاصة للأطفال وركن لقراءة الكتب لمدة ساعة كل يوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك