دفتر أحوال المحاكم: جلسة "اقتحام الحدود الشرقية".. الحكم على 271 متهمًا في "حسم 2 ولواء الثورة"

محمود طنطاوي

09:04 ص

الأربعاء 13/مارس/2019

دفتر أحوال المحاكم: جلسة اقتحام الحدود الشرقية.. الحكم على 271 متهمًا في حسم 2 ولواء الثورة
محاكمة مرسي و23 آخرين في " التخابر مع حماس "
حجم الخط A- A+

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأربعاء، عددا من الجلسات الهامة، منها: محاكمة مرسي وآخرين في "اقتحام الحدود الشرقية"، إعادة محاكمة موظف اختلس 5 ملايين من أحد الفنادق، الحكم على 271متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة".

محاكمة مرسي وآخرين في "اقتحام الحدود الشرقية"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين، في القضية المعروفة بـ "اقتحام الحدود الشرقية". تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي.

بعد إلغاء محكمة النقض الأحكام الصادرة من الجنايات
وتأتى إعادة محاكمة المتهمين، بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر قبل الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات، برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان، ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد"، وقررت إعادة محاكمتهم.

إعادة محاكمة موظف اختلس 5 ملايين من أحد الفنادق

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، محاكمة "م.ع" موظف بقسم الحفلات بأحد فنادق القاهرة، بتهمة اختلاس 5 ملايين جنيه من جهة عمله. تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب، وهيثم محمود، وأمانة سر وائل عبد المقصود.

استولى على أموال مملوكة لجهة عمله
وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا بإشراف المستشار محمد البرلسي المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، في القضية رقم 12375 لسنة 2016 جنايات التجمع الأول، أن المتهم "م.ع"، بصفته من العاملين بإحدى الشركات المساهمة، استولى بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عمله، حيث استولى لنفسه وبدون وجه حق على 5.156.655 مليون جنيه.

استحصل من راغبي إقامة الحفلات على مبالغ
وكان ذلك حيلة بأن استحصل من عملاء الفندق جهة عمله راغبي إقامة الحفلات على مبالغ مالية زاعمًا تحصيل تلك المبالغ لصالح الفندق جهة عمله نظير إبرام التعاقد معهم على خلاف الحقيقة فتمكن بذلك من الاستيلاء على تلك المبالغ على النحو المبين بالتحقيقات.

الحكم على 271متهمًا بقضية "حسم 2 ولواء الثورة"

تنظر محكمة جنايات شرق القاهرة العسكرية، والمنعقدة بمجمع محاكم طرة، في إعادة محاكمة 271 متهمًا في قضية "حسم ولواء الثورة". وجهت النيابة للمتهمين بقضية حسم 2، تهم اغتيال النقيب إبراهيم عزازي شريف، والاشتراك في الهجوم على كمين أمني بمدينة نصر، ما أسفر عن مقتل 7 من أفراد الشرطة والهجوم على سيارة شرطة، أسندت للمتهمين بقضية "لواء الثورة"، الانضمام لتنظيم إرهابي، يستهدف دور عبادة الأقباط، ورجال الجيش والشرطة والقضاء.

محاكمة حارس "فيلا كلبي التجمع" اللذين هاجما ضابطا

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار علي عبد الحميد، وأمانة سر ناصر عبد الرازق، إعادة محاكمة خفير فيلا التجمع لهجوم كلبين على ضابط شرطة بالتجمع الأول. وكانت نيابة القاهرة الجديدة حددت، برئاسة المستشار محمد سلامة، ثاني جلسات نظر محاكمة خفير فيلا التجمع الأول، أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة، وذلك في واقعة هجوم كلبين شرسين على ضابط، في منطقة البنفسج.

موضوعات متعلقة