اعلان

"لأنى رجل" و"ماراثون للأطفال".. "المجلس القومي" يحتفل لليوم الحادى عشر بأعياد المرأة المصرية بقنا

المجلس القومى للمرأة

لليوم الحادى عشر على التوالى تواصلت أنشطة فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة قنا فى إطار الاحتفال بأعياد المرأة المصرية تحت شعار" المرأة المصرية.. أصل الحكاية"، حيث نظم الفرع حمله "لأنى رجل" بجمعية تنمية المجتمع بنقادة، واستهدفت 600 شاب ورجل، لتوعيتهم بدورهم تجاه المرأة فى المجتمع سواء الأم أو الأخت أو الزوجة أو زميلة العمل، ودعمها على كافة المستويات ومنع ممارسة أى عنف عليها فى المجتمع.

كما نظم الفرع حملة طرق الأبواب بمركز نقادة استهدفت ٤٠٠٠ سيدة، لتوعيتهن بأهم الخدمات التى توفرها الدوله للمرأة وللمواطنين بصفة عامة، وتم المرور على ثلاثة وحدات صحية للمشاركة بحملة 100 مليون صحة.

ونظم الفرع أيضاً مسيرة بالاشتراك مع هيئة بلان انترناشونال للاحتفال بمئوية المرأة المصرية، بحضور قيادات من المجتمع وعلى رأسهم العقيد محمود يس رئيس جمعية المحاربين القدماء، وعدد من الإعلاميين، وبدأت المسيرة من أمام فرع المجلس بالمحافظة، وحتى ديوان عام المحافظة، وسط حشد من الشباب وسيدات المجتمع يحملن لافتات المرأة المصرية أصل الحكاية وشعارات تحمل كلمات ( كونى متعلمة - طموحة - مثقفه - قوية) ومن أمام ديوان عام المحافظة إلى كورنيش النيل.

وأقيمت احتفاليه لعرض نماذج ناجحة للمرأة القنائية وقصص كفاح ونجاح سيدات فى المجتمع، كما تم تنظيم ماراثون للأطفال وتم تكريم الفائزين منهم، وعلى رأسهم آمال عبيد وعنايات أحمد السيد رائدات العمل المجتمعى والسياسي بقنا.

ونظم فرع المجلس بمحافظة قنا ندوة ثقافيه لمنتدى نوت عن المرأة المصريه (أصل الحكاية)، وتم التعريف بمنتدى نوت بداية من معنى اسمه الذى يعبر عن أن المرأة هى أساس الحضارة والنماء، والتأكيد على أن المنتدى يهتم بمناقشه قضايا المرأة مع الأطراف المعنية من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى والمثقفين والفنيين والمبدعين والمبدعات فى مختلف المجالات حتى تقوم هذه الجهات وتتبنى الاستراتيجيات لمنع ثقافه العنف ضد المرأة فى المجتمع ومنع التسامح مع من يقومون بهذا السلوك، وتم التنويه عن وثيقه المرأة التى خرج بها توصيات المنتدى.

وتم استعراض دور المرأة عبر التاريخ منذ الحضارة الفرعونية القديمه وحتى العصر الحالى وأنه كان هناك علاقه قويه بين الدولة القويه ودور المرأة فى هذه العصور حيث كانت قوه المرأة تنعكس على قوه الدوله وان المرأة فى التاريخ هى المفصل الحقيقي فى التقدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً