اعلان

مايا مرسى تلتقى نائبة السكرتير العام للأمم المتحدة لبحث سبل التعاون

مايا مرسى

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم الأربعاء، بنائبة السكرتير العام للأمم المتحدة أمينة محمد على هامش مشاركتها في أعمال الدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والتي انطلقت فعالياتها يوم الاثنين ١١ مارس بنيويورك، وتستمر حتى ٢٢ مارس ٢٠١٩.

تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة

تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمجلس القومي للمرأة في مجال تعزيز حقوق المرأة وتمكينها والنهوض بها وبما يعزز من وضعيتها على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويساهم في القضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك في حضور السفير محمد إدريس رئيس البعثة المصرية ومندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة .

استعراض أبرز الإنجازات الوطنية

وقامت الدكتورة مايا مرسي خلال اللقاء باستعراض أبرز الإنجازات الوطنية في هذا الصدد، انطلاقا من الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 كخطة العمل الوطنية للأعوام القادمة لتحقيق ما بها من أهداف تسعي لتمكين المرأة على كافة الأصعدة.

نتائج الاجتماع التشاوري الإفريقي الإقليمي

تناول اللقاء أيضاً نتائج الاجتماع التشاوري الإفريقي الإقليمي الذي استضافته مصر في الفترة من ٣ الذي ٦ فبراير ٢٠١٩ إعدادا للدورة ٦٣ للجنة وضع المرأة، والذي أتي تأكيداً على الإسهام المصري الإفريقي في مجال تمكين المرأة.

تمكين المرأة الإفريقية

في نهاية الاجتماع وجهت الدكتورة مايا مرسي الدعوة للسيدة/ أمينة محمد لزيارة القاهرة في إطار رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقي؛ لبحث إمكانية مساهمة الأمم المتحدة في جهود تمكين المرأة الإفريقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً