اعلان
اعلان

رائد أدب الأطفال المصنف بقائمة أعظم 10 كتاب بالعالم في ندوة بجامعة حلوان (صور)

أقامت كلية الآداب بجامعة حلوان ندوة بعنوان "حاضر ومستقبل أدب الأطفال"، وقدم رائد أدب الأطفال والمصنف بقائمة أعظم عشرة كتاب في العالم الكاتب يعقوب الشاروني دراسة بعنوان "واقع ومستقبل كتاب الطفل والقراءة فى عالمنا العربى المعاصر".

محاور دراسة يعقوب الشاروني

تناولت دراسة يعقوب الشاروني "واقع ومستقبل كتاب الطفل والقراءة فى عالمنا العربى المعاصر" هذه المحاور:

أهم آثار عصر الصورة على أدب الأطفال، الكتابة بالحواس الخمس، إعطاء الطفل دورًا أكثر إيجابية فى التعامل مع الكتاب، كُتب تقديم المعلومات " بالحواس الخمس لأصغر الأطفال، تقريب الكتاب إلى المجلة، تأثير التفاعل الذى يقود إليه العالم الرقمى على قصص وأدب الأطفال، تزايد النشر المستقل والمعتمد على نفسه. واختتم دراسته بتوصية: عليك أن تعرف ما تريد أن تكتب عنه.

إثراء فكر وثقافة الطفل

يذكر أن ندوة "حاضر ومستقبل أدب الأطفال" أقامتها كلية الآداب بجامعة حلوان الاثنين الماضي، وهي ضمن مساهمات الجامعة لإثراء فكر وثقافة الطفل، وربطها بأحدث التوجهات العالمية في هذا المجال، مستفيدة من خبرة رائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني؛ حيث إنه يتابع بشكل دائم أحدث التطورات العالمية في هذا المجال، كما أن له إسهامات عالمية نالت أرفع الجوائز، ومنها جائزة معرض بولونيا الدولى لأفضل كتاب في العالم، إضافة إلى حصوله على تصنيفه العالمي ضمن أعظم عشرة في كتاب في العالم.

أخبار الأدب وعدد خاص عن الشاروني

كما احتفى "أخبار الأدب" برائد أدب الأطفال يعقوب الشاروني، بإصدار عدد خاص عنه، وكتب فيه نقاد ومؤرخو الأدب من الوطن العربي ومن دول العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل