اعلان
اعلان

ابن وزير سابق وشقيق وزيرة حالية.. تعرف على رئيس جامعة بنها الجديد

الدكتور جمال السعيد رئيسا لجامعة بنها

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور جمال السعيد رئيسا لجامعة بنها حتى بلوغه السن القانوني.

ومن جانبه توجه الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بالتهنئة إلى الدكتور جمال السعيد لصدور القرار الجمهوري بتوليه رئاسة جامعة بنها متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته الجديدة.

يذكر أن الدكتور جمال السعيد كان يعمل أستاذا بكلية الهندسة بشبرا وهو نجل المهندس حلمي السعيد وزير الكهرباء والسد العالي بوزارة محمود فوزي سنة 1970، وشقيق الدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري منذ 16 فبراير 2017 في وزارتي شريف إسماعيل ومصطفى مدبولي، وترجع أصوله لمحافظة الدقهلية.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن عن تقدم 20 مرشحاً لرئاسة الجامعة حيث تم فتح الباب عقب خروج الدكتور السيد القاضي رئيس الجامعة الأسبق للمعاش، من بينهم السعيد و3 آخرين من أساتذة هندسة شبرا، وأستاذان من كلية الحقوق، و4 أساتذه من كلية الطب البيطري، و3 أساتذه من كلية العلوم، وأستاذان من كلية هندسة بنها، وأستاذان من كلية الطب البشري، وأستاذ بكلية الزراعة، وأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات، وأستاذ بكلية التجارة.

وكان قد جري فتح باب الترشيح خلال الفترة من السبت 3 نوفمبر وحتى الخميس 8 نوفمبر من العام الماضي وتقديم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات حيث اجتمعت لجنة يوم الثلاثاء 13 نوفمبر من العام الماضي وأعلنت قائمة المرشحين التي تصدرها السعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً