اعلان

لجنة المحافظات: المرأة المصرية سر استمرار الحياة

اهل مصر

فى إطار احتفالات المجلس القومي للمرأة بمرور 100 عام على كفاح المرأة المصرية تحت شعار "المرأة المصرية أصل الحكاية"، نظمت لجنة المحافظات ندوة بعنوان "المرأة المصرية كفاح ونجاح ممتد عبر التاريخ".

افتتحت الدكتورة سهام جبريل عضوة المجلس ومقررة لجنة المحافظات كلمتها بالتأكيد على أن تاريخ المرأة المصرية ممتد عبر العصور، مضيفة أن لنا الفخر أننا حفيدات المرأة المصرية التي ناضلت عبر التاريخ.

أكدت جبريل أن المرأة المصرية سر استمرار الحياة عبر التاريخ، مشيرة إلى أن المرأة المصرية لها تاثيرا كبير فى جميع الأحداث التاريخية وبناء الحضارات.

وبدأت الجلسة الأولى بكلمة سناء السعيد عضوة المجلس ومقرر مناوب لجنة المحافظات بالتأكيد على أن لجنة المحافظات بالمجلس تعمل على تمكين المراة فى المحافظات وذلك طبقا لاسترتيجية المرأة 2030 ،كما اشارت الى ان التمكين الاقتصادى للمرأة يكون عن طريق تنمية القدرات من خلال تقديم التدريب والتأهيل .

كما أوضحت السعيد أن المجلس وقع بروتوكول تعاون مع البنك المركزى لتحقيق الشمول المالي عن طريق قروض للمشروعات الصغيرة وتذليل أي عراقيل تواجه المرأة ، موضحة انه يمكن للسيدات التوجه إلى فروع المجلس بالمحافظات لمساعدتها وتوصيلها للبنوك وإزالة عراقيل تواجه السيدة داخل أي بنك.

وأكدت الدكتورة إحسان حسين رئيس الإدارة المركزية للتخطيط الزراعي بوزارة الزراعة وعضوة اللجنة الجلسة الأولى أن القيادة السياسية اهتمت بالمرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا مضيفة أن 37% من القوى العاملة في الريف من السيدات، مشيرة إلى أن الدولة تهتم بتطبيق مفهوم الشمول المالي للمرأة الريفية من خلال تقديم مشاريع صغيرة و إرشادات المرأة اقتصاديا وصحيا بيئيا.

وتضمنت الندوة عرض فيلم حول أهم الشخصيات النسائية بعنوان "الرائدات الريفيات "وفيلم بعنوان" المرأة المنتجة"، وأقيم على هامش الندوة معرض للمنتجات اليدوية وناقشت الجلسة الثانية مجموعة من الموضوعات منها الإعلام المحلي وتمكين المرأة داخل المحافظات، المشكلة السكانية، المرأة المصرية والتنشئة الاجتماعية

كما تضمنت الجلسة عرض بعض النماذج الناجحة للسيدات بمختلف المحافظات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة