اعلان

الاتحاد الأوروبي يفرض تعريفة جمركية على السلع البريطانية في حالة الخروج بدون إتفاق

صورة أرشيفية

قال كبير المتحدثين باسم المفوضية الأوروبية، اليوم، إن الاتحاد الأوروبي سوف يفرض تعريفة على صادرات وواردات المملكة المتحدة في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، وذلك بعد عدة ساعات من إعلان الحكومة البريطانية عن خطط لخفض التعريفات الجمركية على معظم الواردات في سيناريو الخروج بدون اتفاق، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال مارجريتس شيناز في مؤتمر صحفي "نحيط علما بخطط المملكة المتحدة الخاصة بالتعريفات المؤقتة في حالة عدم وجود صفقة. وسنحلل بعناية التزام خطط المملكة المتحدة بقانون منظمة التجارة العالمية، وفي حالة عدم وجود صفقة، فإن الاتحاد قد أوضح أنه سيطبق نظامه التجاري المعتاد على جميع التجارة مع المملكة المتحدة".

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام البريطانية، فإن حكومة المملكة المتحدة تريد رفع الرسوم بنسبة 87 في المائة من الواردات على أساس مؤقت في محاولة لحماية الشركات والمستهلكين من زيادة مفاجئة في التكاليف.

ومن المقرر أن يصوت مجلس العموم البريطاني على اقتراح بدون اتفاق في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، بعد رفضه، أمس، اتفاق الانسحاب الذي وافقت عليه حكومة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي