اعلان

لجنة التفتيش بالكاف تنهي عملها في الملاعب التي تستضيف كأس الأمم المقبلة

لجنة التفتيش بالكاف

أنتهت لجنة التفتيش الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، جولاتها التفقدية والتفتيشية على الاستعدادات النهائية في الملاعب الستة التي سوف تستضيف بطولة أمم أفريقيا 2019، والتي بدأت الأسبوع الماضي.

وقامت اللجنة المكونة من ممثلين للاتحاد الأفريقي والشركة الراعية، بجولاتها للتفتيش بمرافقة كلًا من مجدي عبدالغني المشرف على لجنة الاستادات والملاعب بأمم إفريقيا، وأحمد مجاهد المنسق العام للبطولة، وأبدت اللجنة بعض الملاحظات البسيطة على بعض الاستادات.

وصرح عبدالغني أن الملاحظات التي أعلنتها اللجنة تخص الجانب الفني، وتم تدوينها والعمل عليها من أجل ظهور تلك الاستادات في أجمل صورة، مشيرًا إلى أن لجنة التفتيش طالبت بتوسيع ممرات دخول اللاعبين والبارك الخاص بالمقصورة الرئيسية في استاد الإسماعيلية.

وفي استاد السويس الجديد، طالبت اللجنة بتوسيع البارك الخاص باتوبيسات اللاعبين أثناء الدخول والخروج.

وفي استاد الأسكندرية، فكان التركيز على الإنتهاء من تجهيز غرف الحكام واللاعبين، وهي الغرف الجديدة التي تم بنائها مؤخرًا، وفي استاد السلام واستاد القاهرة وملعب الدفاع الجوي، المتواجدين في القاهرة، قال إن ملعب القاهرة جاري العمل فيه ليظهر في أجمل صورة بالإفتتاح، وكذلك الدفاع الجوي، أما ستاد السلام الذي تم وضعه كبديل لاستاد بورسعيد فلا ينقصه إلا تجديد غرف الملابس والحمامات.

واستطرد عبد الغني، أن الملاعب الستة المستضيفة لمباريات أمم أفريقيا طبقًا لقرار لجنة التفتيش هي ملاعب القاهرة الثلاثة، بالإضافة إلى استادات الأسكندرية والإسماعيلية والسويس.

وأكد إشادة مسئولي الكاف، باستعدادات مصر لاستضافة بطولة الأمم الأفريقية، حيث جاءت تقارير لجان التفتيش إيجابية وتشيد بجاهزية مصر واستعداداتها النهائية لاستضافة البطولة، وجاءت إشادة الكاف رغم قرار اسناد استضافة البطولة قبل أسابيع قليلة لمصر.

وأضاف عبدالغني أن استاد بورسعيد غير جاهز بالمرة وآيل للسقوط طبقًا لتقارير اللجان الهندسية التي طالبت بإجراء تطويرات شاملة فيه مؤكدةً أن الاستاد يحتاج لتجهيزات على أعلى مستوى، خاصة في المدرجات ومداخل ومخارج الملعب وشبكات الإضاءة والدفاع المدنى والحريق وغرف المراقبة وغرف خلع الملابس وأرضية الملعب، ولهذا تم استبعاده.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل