اعلان

وزيرة البيئة من نيروبى: حتمية الدمج بين قضايا التغيرات المناخية والتنوع البيولوجى

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة في العاصمة الكينية نيروبى ورشة العمل مع شركاء التنمية حول التشاور على تفعيل المبادرة المصرية لدمج اتفاقية ريو الثلاثية والتى تنظمها وزارة البيئة، وذلك خلال مشاركتها في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة للبيئة.

حتمية التعامل مع ثلاث قضايا رئيسية

وأكدت وزيرة البيئة، فى بيان، أن العمل لكل اتفاقية على حدة لن يؤدى إلى إنقاذ كوكب الأرض من الاستخدام غير المستدام للموارد الطبيعية، ويجب أن يتم التعامل مع ثلاث قضايا رئيسية: التغيرات المناخية والتنوع البيولوجي والدمج بين هذين العنصرين والتعامل معهما على نفس قدم المساواة والعمل على التداخل بينهم.

سد الفجوة بين العلم والسياسات

وتهدف ورشة العمل إلى الاتفاق على آليات لتفعيل ربط هذه العناصر، سواء من الناحية المؤسسية – التمويلية، أو في إعداد المشروعات على مستوى الدول النامية، وكذلك سد الفجوة بين العلم والسياسات؛ لإحداث تغيُّر في أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدام.

كريستينا باشكا توجه الشكر للسيسي

وخلال ورشة العمل قامت الدكتورة كريستينا باشكا بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاقه هذه المبادرة الحيوية التي تهتم الاتفاقية بتفعيلها، وركزت على كيفية حشد الموارد المالية؛ لربط جميع عناصر الاتفاقية ببعضها، فيما أكد لفنز كافياي الخبير البيئي على دعم إدارة إفريقيا للمبادرة المصرية التي تحمل العديد من الأهداف البيئية الأساسية في طياتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ستقبل مصر تهجير الفلسطينيين حال اجتاحت إسرائيل رفح؟.. سامح شكري يرد