اعلان
اعلان

بعد اجتماعها اليوم .. البدء في إجراءات تأسيس غرفة الصحف الخاصة رسميًا

كتب :

انعقد اليوم الاجتماع الأول لغرفة الصحف الخاصة بنقابة الصحفين بحضور ممثلي الصحف، التي أعلنت إنضمامها لمبادرة جريدة الكلمة التي أطلقتها الاسبوع الماضي .

ناقش الاجتماع أوضاع الصحف الخاصة وأزمتها الاقتصادية والحلول المقترحة لمساندتها لاستمرارها في أداء دورها الوطني في دعم الدولة المصرية ورسالتها المهنية تجاه الشعب المصري .

وقالت الغرفة في بيان لها اليوم أنها ستظل في حالة انعقاد دائم، وكشفت عن اتخاذ عدة قرارات باجماع الحضور أهمها البدء في إجراءات تأسيس غرفة الصحف الخاصة، إلي جانب دعوة نقيب الصحفيين القادم ومجلس النقابة لحضور الاجتماع المقبل للغرفة والمزمع أنعقاده في غضون أسبوعين.

وفوضت اللجنة عن طريق التصويت خلال اجتماع اليوم الزميل مساعد الليثي كمتحدث إعلامي باسم الغرفة، وقررت الغرفة التواصل مع باقي الصحف الخاصة للانضمام للغرفة.

وكانت ٢٠ صحفية قد أعلنت أنضمامها لمبادرة الكلمة التي طالبت خلالها بأنشاء غرفة للصحف الخاصة الأسبوعية وهي النبأ وأهل مصر، عالم المال، الحدث الاقتصادي، المشهد، الديار، البوصلة، طلع النهار، اليوم، مصر المستقبل، بلدنا اليوم، المصرية، السوق العربية، الميدان، البورصجية، البيان، الأنباء الدولية ، النهار، صوت الملايين .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً