اعلان
اعلان

نائب فرنسي: ماكرون كان باستطاعته إيقاف احتجاجات السترات الصفراء من البداية

كريستيان جاكوب، رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الجمهوري

صرح كريستيان جاكوب، رئيس المجموعة البرلمانية للحزب الجمهوري في الجمعية الوطنية الفرنسية، اليوم، بأن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أتيحت له فرص لإيقاف احتجاجات أصحاب السترات الصفراء من البداية، لكنه لم يكن مستعدًا للقيام بذلك.

وقال جاكوب، لوكالة سبوتنيك الروسية: "الآن يشارك عدد أقل بكثير من الناس في الاحتجاجات، ونحن على يقين من أن الرئيس ماكرون كان يمكنه إيقاف كل هذا من البداية، ولكن أعتقد أنه لم يكن جاهزًا فقط".

وأشار إلى أن نهاية احتجاجات ذوي السترات الصفراء، تعتمد الآن على الرد الذي سيقدمه ماكرون وحكومته.

وقال السياسي، "ندعو إلى وقف العنف أولاً وقبل كل شيء، فمن الممكن التحدث عن شرعية المظاهرات أو عدم شرعيتها، ولكن العنف دائمًا غير قانوني".

وأشار إلى أنه لم يؤمن بنجاح السترات الصفراء في انتخابات البرلمان الأوروبي، في حالة مشاركتهم بسبب افتقادهم للوحدة، مضيفًا "أنهم منقسمون للغاية، وليس لديهم وحدة، لذلك أنا لست متأكدا من نجاحهم".

يذكر أنه بدأت موجة تجمعات ذوي السترات الصفراء، التي تميزت بالاشتباكات بين المتظاهرين وقوات إنفاذ القانون والاضطرابات العامة، في فرنسا في منتصف نوفمبر من العام الماضي، والتي هزت فرنسا لمدة 17 أسبوعًا على التوالي، بينما تخلت الحكومة عن خططها لزيادة الضرائب المفروضة على الوقود، والتي كانت أشعلت المظاهرات في البداية، وأدخلت تدابير أخرى لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي في البلاد، ولكن ما زال المحتجون يخرجون إلى الشوارع، في جميع أنحاء فرنسا في نهاية كل أسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس