اعلان

برشلونه.. سيناريوهات قرعة دور الـ8 بـ دوري ابطال اوروبا

قرعة دور الـ8 بدوري ابطال اوروبا

بعد غدٍ الجمعة، تقام مراسم حفل قرعة دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أوروبا، بالمدينة السويسرية لوزان، حيث يترقب عشاق الكرة العالمية، مصير الأندية التي يشجعونها، في أغلى وأعرق البطولات في القارة العجوز.

8 فرق تأهلت إلى دور ربع النهائي، وهي:" أياكس الهولندي وبرشلونة الإسباني ويوفنتوس الايطالي وبورتو البرتغالي، و4 أندية من إنجلتر وهي مانشيستر يونايتد ومانشيستر سيتي وليفربول وتوتنهام".

-برشلونه

الأمور كل متاحة في القرعة، حيث لا قيود في مقابلة أي فريق مع آخر، بعكس دور الـ16 الذي كان يحذر مواجهة فريقين من نفس الدولة، وستقام مباريات الذهاب بالدور ربع النهائي يومي 9 و 10 أبريل، فيما ستقام مباريات العودة في الأسبوع التالي، فيما تلعب مباريات نصف النهائي يومي 30 إبريل و1 مايو، والعودة يومي 7 و 8 مايو.

المنافسة ستكون شديدة بين الأندية الثمان، وبالرغم من وجود فريقين متواضعين وهما أياكس وبورتو، إلا أن الأدوار الإقصائية لا تعترف بإسم وتاريخ الأندية، بقدر العطاء والمجهود في الملعب، وخير مثال على ذلك مباراة أياكس والريال، التي قهر فيها الفريق الهولندي، حامل اللقب.

-برشلونه

وفي حال مواجهة فريقين كبار مع بورتو وأياكس، فإنه سيتبقى مواجهتين مشتعلتين، أما إذا أوقعت القرعة أياكس مع بورتو، فإن المباريات الثلاث الأخرى ستكون أكثر اشتعالا، فعلي سبيل المثال قد يواجه السيتي برشلونة، ويلعب اليوفي ضد ليفربول، ويتواجه مانشيستر يونايتد مع توتنهام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مهاجم نهضة بركان السابق: مواجهة الزمالك فرصة للثأر.. وبوركينا ستتأهل للمونديال على حساب مصر (حوار)