احتفالًا بـ"المرأة المصرية".. تفاصيل أنشطة المجلس القومى للمرأة بالبحيرة

شيماء الهوارى

08:54 م

الخميس 14/مارس/2019

احتفالًا بـالمرأة المصرية.. تفاصيل أنشطة المجلس القومى للمرأة بالبحيرة
حجم الخط A- A+

لليوم الثاني عشر على التوالى، تواصلت أنشطة فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة البحيرة، فى إطار الاحتفال بمرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية، تحت شعار "المرأة المصرية.. أصل الحكاية"، حيث نظم الفرع حملة لأني رجل، استهدفت 1600 شاب ورجل من مختلف الاعمار بقرى الجرادات، والرزقه، وطناشي، ومصطفى أغا، وأبو السعد، وأبو ديب، وفرشوط، وبلواكي بمركز أبو حمص، حيث تم التأكيد على أهمية عمل المرأة وتعليم الفتاة، وأضرار الزواج، أقل من 18 سنة، ودعم ومساندة المرأة في كافه المجالات.

كما نظم الفرع ندوة بعنوان "المرأة المصرية أصل الحكاية"، بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعيه بدمنهور، استهدفت ٥٠٠ من الطلاب، وأعضاء هيئه التدريس.

وأشاد الدكتور عماد حمدي عميد المعهد، بدور المجلس في تمكين المرأة في جميع المجالات، وأكد أنه ولأول مره في جامعه دمنهور يوجد 4 عميدات، بخلاف وكلاء الكليات، لافتًا إلى أهمية وجود المرأة بجوار الرجل للنهوض بالمجتمع، وأن المعهد يضم عدد من الطلبة والطالبات المتطوعين للعمل في أنشطة فرع المجلس بالبحيرة.

وتحدثت المهندسة زكيه رشاد مقرره فرع المجلس بالبحيرة عن التعاون بين فرع المجلس والمعهد العالي للخدمه الاجتماعيه ، وما يتم من رصد للايجابيات والسلبيات من خلال الابحاث التي يقوم بها الطلبه والطالبات في القري المختلفه من محافظه البحيره ، ثم تحدثت عن دور المجلس في تنميه المرأة في كافه المجالات .

كما تحدثت نهى فايز والدكتور علاء خطاب، عن الخدمات التي يقدمها البنك الزراعي.

هذا وقد نظم الفرع أيضًا حملة طرق الأبواب، استهدفت 8500 سيدة من مختلف الأعمار بالقرى السابق ذكرها.

موضوعات متعلقة