اعلان

احتفالية آداب المنوفية بمئوية المرأة المصرية.. هى من تنشئ الأمن والتسامح

احتفالية آداب المنوفية بمئوية المرأة المصرية

استضافت كلية الآداب جامعة المنوفية احتفالية المرأة المصرية فى 100 عام (1919-2019) للمجلس القومى للمرأة بالمنوفية تحت عنوان "المرأة المصرية أصل الحكاية"، وذلك بحضور عميد الكلية، ومنى المليجى مقرر المجلس القومى للمرأة فرع المنوفية ، والعميد إيمان معاذ رئيس وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية الأمن والدكتورة زينب عفيفى مقرر المجلس السابق والمهندس أيمن يوسف بالأمانة العامة للمجلس.

هى من تنشئ الأمن والتسامح 

وقالت منى المليجى إن الاحتفال بمئوية المرأة المصرية هو يوم مميز للاحتفاء بالمرأة، وذلك لكثرة المعوقات التى تواجهها المرأة فى حياتها. وأضافت الدكتورة زينب عفيفى أن المرأة على مر العصور هى من تنشئ الأمن والتسامح، وتغرس بذور الوطنية بين البشر، كما أن التاريخ ملىء بإنجازات النساء فى الحياة العملية والعلمية مثل صفية زغلول وروز اليوسف، كما أن المرأة هى الأم التى ربت رجالا ونساء قدوة فى المجتمع بقدرتها الحكيمة وتحملها للصعاب.

ختان الإناث والحرمان من الميراث 

وأضافت العميد إيمان أن هناك عدة مظاهر للعنف ضد الفتاة تمارسها الأسرة ولابد من التوقف عنها فورا، وأهمها ختان الإناث والحرمان من الميراث وتعليم الذكور فقط ، والزواج المبكر والزواج العرفى لها لصغر سنها والتحايل على القانون، فلابد للقضاء على ذلك كله من تغيير ثقافة المجتمع والتنشئة الاجتماعية السليمة.

حضر الاحتفالية الدكتور نور السبكى وكيل الكلية وبعض أعضاء هيئة التدريس بالكلية وأعضاء هيئة المكتب بالمجلس القومى للمرأة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند