اعلان

لجنة الصحة بالقومى للمرأة تعقد ندوة "قوة الوطن في صحة المرأة"

المجلس القومي للمرأة

في إطار احتفالات المجلس القومي للمرأة بمرور مائة عام على كفاح المرأة المصرية (1919_ 2019)، عقدت لجنة الصحة بالمجلس اليوم الخميس ندوة بعنوان "قوة الوطن في صحة المرأة"، بحضور الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة بالمجلس، وأعضاء لجنة الصحة، والدكتور محمد حسن ربيع، العضو المنتدب لشركة "نات باك"، والدكتور عمر هيكل عضو اللجنة العليا لأمراض الكبد، والدكتور مجدى مرشد عضو لجنة الصحة بالبرلمان المصري، وعدد من المعنيين بالصحة في مصر.

احتفال بمئوية المرأة المصرية

افتتحت الندوة الدكتورة أحلام حنفي عضو المجلس ومقررة لجنة الصحة بكلمة رحبت خلالها بالحضور، مشيرة إلى أن هذه الندوة تاتي ضمن الأنشطة التي ينفذها المجلس من خلال لجانه وفروعه في مختلف المحافظات احتفالا بمئوية المرأة المصرية.

تمكين المرأة المصرية

واستعرضت محاور استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 في جميع المجالات والتى أطلقها الرئيس خلال عام المرأة 2017، مشيرة إلى جهود المجلس في مجال تمكين المرأة في جميع المجالات، و دور مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس في السعي نحو مجال تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تدريبها على برامج ريادة الأعمال وعلى الحرف والمهن التراثية ، بالإضافه إلى دور مكتب شكاوي المرأة بالمجلس في تقديم المشورة ومساعدة السيدات قانونيا في جميع محافظات مصر.

دور لجنة الصحة بالمجلس في الأسمرات

كما استعرضت دور لجنة الصحة بالمجلس في حي الأسمرات بالتعاون مع عدد كبير من الأجهزة والمستشفيات والمراكز المعنية بالصحة في مصر، ودورها في التوعية بالمشاكل الصحية التى تواجه المرأة المصرية. وأشاد الدكتور عمر هيكل عضو اللجنة العليا لأمراض الكبد بالتعاون القائم بين اللجنة العليا لأمراض الكبد ولجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة في إجراء مسح لفيروس سي في حي الأسمرات والتوعية بكيفية مواجهة المشكله، مشيراً إلى أن مصر في الخمس سنوات الماضية أصبحت لديها خطة وطنية وبرنامج لمواجهة فيروس سي، مستعرضاً المراحل الكثيرة التى مرت بها مصر لكي تصل إلى هذه النتيجة، مؤكداً وجود إرادة سياسية قويه حقيقية لمواجهتها.

مصر رائدة في مواجهة فيروس سي واختفت قوائم الانتظار

وأوضح أن مصر تعد من الدول الرائدة في مواجهة فيروس سي، وأن النجاح الذي حققته مصر في هذا المجال دفع عددا من الدول إلى اعتماد بروتوكول مصر في معالجة فيروس سي، مشيراً إلى أن الدواء يعطي مفعولا بعد ما يقرب من 12 أسبوعا في القضاء على الفيروس، وأنه حاليا لايوجد أحد في مصر على قوائم الانتظار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً