محافظ القاهرة: الانتهاء من مخطط تطوير منطقة صناعة الرخام والجرانيت بشق الثعبان

نهى نجم

03:12 م

الخميس 14/مارس/2019

محافظ القاهرة: الانتهاء من مخطط تطوير منطقة صناعة الرخام والجرانيت بشق الثعبان
اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة
حجم الخط A- A+

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بأنه تم الانتهاء من المخطط العام لتطوير منطقة صناعة الرخام والجرانيت بشق الثعبان والتي تضم مناطق ( شق الثعبان، الشيماء، بدر الليثي )، وهو أكبر خمس مناطق عالمية في مجال صناعة الرخام والجرانيت.

المنطقة الصناعية بشق الثعبان
يأتي ذلك بناء على توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير المنطقة والارتقاء بها والعمل على إنهاء كافة المعوقات وبالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والرقابة الإدارية.

مخطط تطوير منطقة شق الثعبان
وأكد محافظ القاهرة أنه جاري إدخال كافة المرافق اللازمة من مياه وصرف صحي وصرف صناعي وكهرباء وخلافه، وربط المنطقة بطرق موصلة مباشرة للطريق الدائري الإقليمي لتخفيف الضغط على طريق الأوتوستراد، واستكمال شبكة الطرق الداخلية وتوفير نقاط أمنية للإسعاف والطوارئ والأمن العام.

إقامة منطقة لوجوستية
وقد تم إنشاء شركة مساهمة لإدارة المنطقة بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية لإقامة منطقة لوجستية وميناء جاف ومنطقة المعارض مما يساهم في زيادة الانتاج والاستثمارات وتعظيم موارد الدولة وخلق فرص عمل إضافية وإزالة كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، وإنشاء شركة مساهمة بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية لإنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلفات الصناعية الناتجة عن صناعة الرخام والجرانيت وفقا لأحدث التقنيات والاستفادة منها مما يؤثر على تحسين البيئة، وتخصيص مواقع لتجميع هذه المخلفات.




موضوعات متعلقة