اعلان
اعلان

تبقى في بقك وتقسم لغيرك | أبرزها "انقلاب المصريين واهتمام الملكيين" .. كيف خطف ماني البساط من تحت أقدام صلاح في شهر؟

لا يتواجد في قوانين كرة القدم، مبدأ "حب لزميلك ما تحبه لنفسك"، فالكل يبحث عن المجد والألقاب الفردية والجوائز الشخصية، وهذا ما ظهر جليًا هذا الموسم، في فريق ليفربول الإنجليزي، حيث تحول الصراع من خارجي مع لاعبي الأندية المنافسة، إلى داخلي بين المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني.

ماني في شهر يناير الماضي، وبالتحديد في اليوم الثامن، قال السنغالي من بلاده أنه يتطلع للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، الموسم المقبل، بعد أن توج بها صلاح هذا العام، وهذا ما بدأ في تنفيذه بالفعل.

--عند الدقيقة الثاتية و10 ثواني، ظهرت أنانية صلاح.

البعض يتحدث عن "أنانية" صلاح وماني، فالجمهور المصري منذ فترة قليلة، كان يهاجم ماني، بل حمله البعض مسؤولية الوضع الذي وصل إليه صلاح، في الفترة الأخيرة (لم يسجل أي هدف منذ 9 فبراير الماضي)، ولكن لم يتطرق إلا القليل لـ" أنانية" صلاح الذي ظهرت عليه من الموسم الماضي وليس الحالي.

الأمور كلها قد تغيرت في شهر واحد، فصلاح لم يعد النجم الأول لجمهور الريدز، بل ماني، والتقارير الاعلامية أصبحت تتحدث عن إنتقال ماني إلى الريال وليس صلاح، كما أن لقب هداف البيرميرليج أمسى في خطر، حتى أن التعاطف الكبير من الجمهور المصري والعربي والإفريقي، قد تحول لنجم السنغال، في الفترة الأخيرة.

- كلوب يغني لـ"ماني"

"ساديو ماني يقدم أداءًا أكثر من رائع، فأنا سأغني له طوال الموسم"، كلوب يتغني بالسنغالي بعد الأداء الكبير الذي قدمه ساديو أمام بايرن ميونيخ، في دوري الأبطال، بل إن مخرج المباراة قد سلط الكاميرا في بداية اللقاء على ماني مقارنة بـ"ليفاندوسكي"، في إشارة لنجمي الفريقين، ولكن أين صلاح في كل هذا غير موجود.

- صدارة هدافي البيرميرليج

صلاح قدم أداءًا كبيرًا في الدور الأول من الدوري، نجح من خلاله في تصدر جدول هدافي البيرميرليج، ولكن منذ بداية الدور الثاني والسنة الجديدة 2019، وهو ثابت في مكانه لا يتحرك، وفي المقابل وصل ماني إلى هدفه الـ16، أي بفارق هدف واحد عن صلاح، وفي المباريات القادمة مرشح وبقوة في زيادة المعدل التهديفي.

- انقلاب المصريين

ظل الجمهور المصري الداعم الأول لصلاح، حتى وإن كان هذا الدعم من القاهرة، من خلال دعوات الملايين، واهتمام الكبير والصغير بمتابعة مباراة صلاح، بل والحديث المتواصل عنه، و"خناقات" المقاهي لمشاهدة اللقاء، إلى أن خرج مو مبتسمًا صبيحة اليوم التالي لأحداث محطة مصر.

الأمور لن تقف عند ذلك، بل إن التصريحات الأخيرة التي هاجم فيها الشعب المصري، جاءت لتزيد الطين بلة، فرأينا كيف فرح الجمهور بهدف ماني الأول ضد البايرن، وكيف تناسى الجمهور "أسيست" صلاح، وظلوا يتغنون برأسية ماني الصاروخية.

- اهتمام الملكيين

بعد تكهنات بانتقال صلاح إلى ريال مدريد، بل إن البعض ذهب ليتحدث عن قيمة الصفقة، وتبادل بين ليفربول والريال، من خلال صلاح وجاريث بيل، بدأت التقارير الاعلامية تتحدث عن رغبة العائد زين الدين زيدان، في التعاقد مع ماني وليس صلاح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً