اعلان

مصرع عامل وإصابة 4 آخرين.. القصة الكاملة لحادث انهيار عقار طنطا (صور)

استيقظ أهالى منطقه الجلاء، على حادث مروع، حيث سقطت أجزاء من عقار منهار على عمال الهدم أثناء إزالته، على الرغم من أن الأهالى تقدموا بشكوى لغرفة الطؤارى بديوان عام محافظة الغربية، منذ 10 أيام، يفيد بسقوط أجزاء من عقار أحمد راشد بمنطقه الجلاء، وهو الأمر الذى أثار حفيظة وغضب صاحب البيت، الذى قرر إزالته دون انتظار لجنة من الحى، مما أدى إلى سقوط المنزل على العمال، وإصابه 4 باختناق وكدمات وسحجات، ووفاة عامل، وهو "رضا مليجى حسن علام"، 58 سنة، مقيم تلا منوفية، و"وعد ناصر كمال"، 40 سنة، تلا منوفية، مصاب إصابات خطيرة وتم احتجازه بالمنشاوى العام، كما ت اسعاف الأثنينالأخرين وخرجوا من المستشفى بعد تلقى العلاج.

وقال شهود عيان أن المنزل يشكل خطر على المنازل المجاوره منذفتره، كما تم أخلائه من السكان منذ أكثر من عام، وبدأت أجزائه فى التساقط، وأشاروا إلى تبليغهم عن انهيار العقار منذ مده .

وعلى صعيد متصل، وجه اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية بصرف 10 ألاف جنية لأسرة المتوفى وإعانة عاجلة للمصاب فى واقعة إنهيار منزل بشارع الصادر له قرار ترميم . حيث قام المالك بالبدء فى أعمال الترميم بمعرفته قبل إستخراج رخصة ترميم من الحى وبدون إشراف هندسى من الحى.

وفور تلقيه بلاغ يفيد بإنهيار المنزل وجه بإنتقال السكرتير العام المساعد والحماية المدنية والتضامن الإجتماعى والإسعاف ومسئولى الكهرباء ومياه الشرب وسرعة إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية. 

حيث وجه المحافظ، بقيام لجنة هندسية فورا من الإدارة الهندسية بحى ثان طنطا، ولجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمديرية الإسكان بالغربية، بمعاينة المنازل المجاورة للمنزل المنهار للوقوف على مدى تأثرها بالإنهيار، وإعداد تقرير فنى عن الحالة الفعلية، وجارى البحث عن صاحب العقار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً