اعلان

مشرعون أمريكيون: تعليق العمل بطائرات بوينج ماكس 8 لأسابيع

قال مشرعون أمريكيون في مؤتمر صحفي مع مسؤولي إدارة الطيران الفيدرالية، اليوم، إن طائرات بوينج 737 ماكس 8و9 ستظل متوقفة لمدة "أسابيع" على الأقل حتى يتم إنشاء الترقية البرمجية الضرورية واختبارها وتثبيتها على متن جميع طائراتها، حسبما ذكرت رويترز.

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب قرار مسؤولي الطيران الأمريكيين، أمس الأربعاء، بتعليق الطائرات الجديدة وسط مخاوف تتعلق بالسلامة بعد تحطم طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية يوم الأحد الماضي مما أسفر عن مقتل 157 شخصًا، وعلقت شركات الطيران الفردية والحكومية في جميع أنحاء العالم أساطيلها من طائرات بوينج 737 ماكس هذا الأسبوع، وانضمت إليهم إدارة الطيران الفيدرالية التي أصبحت آخر سلطة تقوم بذلك.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس ترامب إنه يأمل في أن تتمكن بوينج من اكتشاف الخطأ في طائراتها من طراز 737 بسرعة، وأن قرار تعليقها لن يكون إلا لفترة قصيرة، مضيفًا أنه على الرغم من تعرض عملاق الفضاء الجوي لضغط كبير، فإن قرار التعليق كان ضروري.

الصندوق الأسود تعرض لأضرار لكنه لا يزال سليما

وكانت وكالة التحقيق في الحوادث الجوية الفرنسية قد عرضت، اليوم، صورة للصندوق الأسود لطائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، تظهر أنه قد لحقت به أضرار، ولكنه لا يزال سليماً.

ويأمل المحققون أن يساعد الصندوق الأسود، وهو واحد من اثنين على متن الطائرة المنكوبة، في تحديد سبب تحطم الطائرة. ووصل الصندوقان الأسودان إلى فرنسا لتحليلهما في وقت مبكر من اليوم. ومن المتوقع أن يقدم المسجل الآخر، وهو مسجل صوت في قمرة القيادة، تفاصيل مهمة حول المحادثات بين الطيارين ومراقبي الحركة الجوية في اللحظات التي سبقت تحطم الطائرة.

يذكر أنه في يوم الأحد الماضي، تحطمت طائرة بوينج 737 ماكس 8 تديرها الخطوط الجوية الإثيوبية بعد دقائق من إقلاعها من أديس أبابا، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها، والبالغ عددهم 157 شخص.

ويعد هذا الحادث ثاني حادث مميت للطائرة الجديدة في أقل من خمسة أشهر، ففي أكتوبر الماضي، سقطت طائرة بوينج 737 ماكس 8 تديرها شركة ليون إير الإندونيسية في بحر جاوا بعد وقت قصير من إقلاعها، مما أسفر عن مقتل 189 راكباً بالإضافة إلى الطاقم في هذا الحادث. ووفقا للتحقيق الأولي، كانت مجسات الطائرة تظهر قراءات غير صحيحة للسرعة والارتفاع.

وتم طرح الطراز 737 ماكس في عام 2017، حيث تم بناء 376 طائرة بحلول فبراير 2019.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً