اعلان
اعلان

الصوفية يحتفلون بالليلة الختامية للمولد الصغير للسيد البدوي

أرشفية
كتب :

شارك المئات من مشايخ الطرق الصوفية، مساء أمس الخميس، في احتفالية بالليلة الختامية للمولد الرجبي "المولد الصغير" كما يطلق عليه الصوفية للعارف بالله سيدي أحمد البدوي بمدينة طنطا في محافظة الغربية.

بدأ توافد المريدين وعدد من القيادات الصوفية إلى المسجد الأحمدي، وسط تواجد أمني مكثف بجميع الشوارع والميادين، وذلك لتأمين زوار مولد العارف بالله سيدي أحمد البدوي.

وشهدت أيام الاحتفال الذي ظل أسبوعًا حضور عدد من المريدين والمتصوفين من شتى محافظات الجمهورية والتي لم تكن مثل أيام المولد الكبير في شهر أكتوبر حيث يتوافد به قرابة 3 ملايين زائر من كافة المحافظات والبلدان العربية.

وخلال أيام الأسبوع خلت ساحات مسجد العارف بالله سيدي أحمد البدوي من مريديه بكافة الطرق الصوفية وتوافَدَ عدد قليل جدًّا من الزائرين للمقام وخلت ساحات ميدان المسجد الأحمدي من المحتفلين به عدا اليوم في الليلة الختامية حيث شهدت إقبالا ضعيفًا يعد بالمئات.

وترجع "رجبية" السيد البدوى إلى الشيخ محمد الرجبي أحد مريدي العارف بالله والذي ظل أسبوعًا يطعم الطعام ويقيم حلقات الذكر عند قدومه لزيارته فأصبحت عادة طيبة وقرر المتصوفون جعل هذه الليلة من الموالد الصغيرة للبدوى للاحتفال بها كل عام ومن المقرر أن تستمر الاحتفالات حتى الليلة الختامية الخميس القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء