اعلان

في مذبحة مسجد نيوزيلندا رئيسة الوزراء تعلن رفع درجة التهديد الأمني

كتب :

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلاندا في نبأ عاجل بشأن حادث مسجد كرايست تشيرش، أمس الجمعة، رفع درجة التهديد الأمني في البلاد من منخفض إلى عالٍ، مشيرا إلى أن هناك دلائل على وجود مخططات أخرى في مذبحة مسجد نيوزيلندا.

واعتقلت السلطات النيوزيلندية في هجوم المسجد بنيوزيلندا 3 رجال وامرأة على خلفية إطلاق نار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بنيوزيلندا أمس الجمعة،

وبث أحد المسلحين هجوم المسجد بنيوزيلندا وعملية القتل في مسجد النور، الواقع في مدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا، بواسطة كاميرا جو برو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أشارت مصادر إلى أن الحساب على الفيسبوك يعود لشخص اسمه برينتوت تارانت.

إطلاق نار في مسجدين

وذكرت الشرطة أن حادث مسجد كرايست تشيرش وقع "خلال صلاة الجمعة"، مضيفة أن إطلاق نار في مسجدين خلف مقتل "العديد" من الأشخاص، دون أن تحدد عددهم، فيما تحدثت وسائل إعلام محلية عن مقتل 27 شخضا.

إطلاق نار في مسجدين

ولحظة دخوله المسجد، شرع المهاجم في إطلاق الرصاص بشكل عشوائي من بندقية على عدد من المصلين، وواصل إطلاق النار حتى على المصابين الذين تساقطوا على أرضية المسجد. ولا أحد يعرف حتى الآن دوافع هذا الهجوم. وأفادت وسائل إعلام محلية بأن عدد القتلى يتراوح بين 9 و27 شخصا، فضلا عن عدد كبير من الجرحى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر