اعلان

فعاليات انتخابات نقابة الصحفيين.. محمود بكري يطالب بإدراج الصحافة الإلكترونية على جداول النقابة (فيديو)

انتخابات نقابة الصحفيين

في إطار فعاليات انتخابات نقابة الصحفيين أبدى الصحفي الكبير محمود بكري إعجابه الشديد بالإقبال "المهول" الذي تشهده اللجان الانتخابية لنقابة الصحفيين، مبديا توقعه بأن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ستشهد إقبالا كبيرا حسب وصفه محطمة الأرقام المتوقعة لها. وأشاد الصحفي محمود بكر كثيرا بدرجة التنافس والنزاهة المتواجدة في الانتخابات، حيث يقوم كل مرشح بالإعلان عن نفسه بطريقة حضارية دون توجيه الإهانات أو التجريح في مرشح آخر.

انتخابات نقابة الصحفيين

انتخابات نقابة الصحفيين

وتمنى بكري أن ينتهي هذا العرس الكبير بتحقيق الهدف المنشود منه، وهو اختيار مجلس نقابة قوي قادر علي تحقيق طموح و اهداف الصحفيين و الحفاظ علي مهنة الصحافة و حماية المؤسسات الصحفية.

انتخابات نقابة الصحفيين

الصحافة الإلكترونية 

وعن الصحافة الإلكترونية صرح الصحفي محمود بكري أن أصبحت أمرا واقعا ليس في مصر فقط، بل في العالم أجمع، حيث فرضت اسمها في العالم أجمع.

انتخابات نقابة الصحفيين

إدراج الصحافة الإلكترونية على جداول النقابة

وطالب بكري بضرورة التعامل مع الصحافة الإلكترونية بما يليق بها كرسالة معبرة لآراء الناس، وأن يتم إدراجها على جداول النقابة؛ نظرا للأهمية الشديدة في هذا الموضوع. 

انتخابات نقابة الصحفيين

11 متنافسا على منصب النقيب

وتشهد نقابة الصحفيين منذ العاشرة صباح اليوم الجمعة اجتماع الجمعية العمومية؛ لإجراء انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة ونقيب الصحفيين. ويتنافس على مقعد نقيب الصحفيين 11 مرشحا، أبرزهم ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ورفعت رشاد عضو مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، بينما يتنافس 52 مرشحا على ستة مقاعد بمجلس النقابة.

انتخابات نقابة الصحفيين

8670 صحفيا للهم حق التصويت

يذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بجداول المشتغلين بنقابة الصحفيين يبلغ 9256 صحفيًا، والمسددين للاشتراك ممن لهم حق التصويت بلغ حتى آخر إحصاء أمس الخميس 8670 صحفيا، بينما يبلغ عدد غير المسددين ممن لا يحق لهم التصويت إلا بعد سداد الاشتراك 586 صحفيًا.

انتخابات نقابة الصحفيين

النصاب ربع المشتغلين

وتكتمل الجمعية العمومية اليوم بحضور ربع الأعضاء المشتغلين المسددين للاشتراكات والبالغ عددهم 2167 صحفيا من أعضاء الجمعية، يتوزعون على 31 لجنة، كما تضم النقابة العامة 30 لجنة، بينما توجد اللجنة رقم 31 في الإسكندرية، ويبلغ عدد الأعضاء المقيدين بها حوالى 176 منهم 172 مسددين للاشتراكات وأربعة غير مسددين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً