اعلان

الملكة إليزابيث تعلّق على حادث نيوزيلندا الارهابي

حادث نيوزيلندا الارهابي
كتب : وكالات

قالت الملكة إليزابيث، ملكة بريطانيا، اليوم الجمعة، تعليقا على حادث نيوزيلندا الارهابي، إنها شعرت "بحزن عميق بسبب الأحداث المروعة في مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية"، وذلك إثر وقوع حادث مسجد نيوزيلندا.

حزن بالغ للأحداث المروعة

وذكرت الملكة إليزابيث، وهي رأس الدولة في نيوزيلندا، حسبما ذكر موقع "العربية": "شعرت بحزن بالغ للأحداث المروعة في كرايستشيرش اليوم. نقدم أنا والأمير فيليب تعازينا لأسر وأصدقاء من فقدوا أرواحهم".

مسجد نيوزيلندا

وأضافت "أود أيضاً أن أثني على خدمات الطوارئ والمتطوعين الذين يقدمون الدعم للجرحى. قلبي ودعائي لكل أهل نيوزيلندا في هذا الوقت الصعب".

حادث نيوزيلندا الارهابي

وقَتَل مسلح واحد على الأقل 49 شخصاً، وأصاب أكثر من 20 آخرين بجروح خطيرة في مسجدين بمدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا أثناء صلاة الجمعة.

فيديو نيوزيلندا

وبث الإرهابي، منفذ الهجوم، لقطات حية للهجوم على الإنترنت من مسجد في مدينة كرايستشيرش على غرار عمليات القتل في ألعاب الفيديو بعد أن نشر بياناً يندد فيه بالمهاجرين.

رفع درجة التهديد الأمني في حادث مسجد نيوزيلندا

ورفعت نيوزلندا درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى، بينما ألقت الشرطة القبض على أربعة، بينهم امرأة، لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

رئيسة وزراء نيوزيلندا

من جهتها، قالت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن إن المذبحة التي وقعت في كرايستشيرش تمثل "عملاً غير عادي وغير مسبوق من أعمال العنف" وأقرت بأن العديد من المتضررين قد يكونون مهاجرين ولاجئين. وبالإضافة إلى القتلى، قالت إن أكثر من 20 شخصاً أصيبوا بجروح خطيرة. وأكدت أرديرن أنه "من الواضح أن هذا لا يمكن وصفه الآن إلا بأنه هجوم إرهابي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة