على طريقة "البلاي ستيشن".. فيديو الهجوم على مسجد نيوزيلندا يكشف تفاصيل كارثية في الحادث الإرهابي

سها صلاح

02:57 م

الجمعة 15/مارس/2019

حجم الخط A- A+

في 15 دقيقة في فيديو الهجوم على مسجد نيوزيلندا تحولت صلاة الجمعة في مسجد النور نيوزيلندا إلى دماء وأشلاء أثر هجوم إرهابي على مسجد النور في نيوزيلندا والذي أسفر عن مقتل 49 وإصابة العشرات، وعلى طريقة الألعاب القتالية في "البلاي ستيشن" بدأ الإرهابي الأسترالي هجوم نيوزيلندا بتصوير جريمته بالفيديو وبثها مباشرة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي.

هجوم إرهابي في مسجد نيوزيلندا

فيديو الهجوم على مسجد نيوزيلندا
قبل بث الإرهابي فيديو الهجوم على مسجد نيوزيلندا شرح القاتل في تقرير من 47 صفحة أعده قبل الحادث دوافعه العنصرية لارتكاب الحادث المروع، حيث قال بشكل ملخص أنه استلهم الفكرة من الإرهابي النرويجي "أنردي بريفيك" الذي قتل 85 شخص عام 2011، للقضاء على الغزاة الجدد – المهاجرين المسلمين في نيوزيلندا- حتى لا يوجد لهم أثر تماماً

على طريقة البلاي

الهجوم على مسجد نيوزيلندا

حادث نيوزيلندا
سفاح نيوزيلندا يهاجم مسجد النور
سفاح نيوزيلندا هو استرالي الجنسية يبلغ من العمر 28 عاماً، هاجم المسجد أثناء صلاة الجمعة وفتح النار على المصليين أثناء تأديتهم الصلاة في هجوم إرهابي بمسجد النور بمنطقة كرايست تشرش في نيوزيلندا مما أسفر عن شهداء من رجال وأطفال.

سفاح نيوزيلندا عرف نفسه باسم "برينتون تارانت" على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر" أثناء بثه فيديو مباشر بارتكابه الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا،كما نشر القاتل بياناً من 73 صفحة على "تويتر"، قبل ارتكاب المذبحة، يتوعد من خلاله بـ "هجوم إرهابي".

كما تداولت حسابات على "تويتر" صوراً لأسلحة استخدمها مطلق النار على المسجد تُظهر صندوق سيارة مطلق النار وبه أسلحة أوتوماتيكية، فيما ظهر المتهم بمقطع فيديو مصور قبيل دخوله المسجد وتنفيذه المجزرة بحق المصلين.

فيديو الهجوم على مسجد نيوزيلندا,, جثث هجوم نيوزيلندا,, حادث نيوزيلندا,, هجوم على مسجدين في نيوزيلندا,, حادث إرهابي في نيوزيلندا

جثث هجوم نيوزيلندا
من بين الشهداء في هجوم نيوزيلندا سعودي وأردنيين في مشهد مؤلم خلال 15 دقيقة فقط حصدت بندقية سفاح هجوم نيوزيلندا أرواح الابرياء بسهولة، فقد حمل السلاح ودخل من باب المسجد ولاسبيل للفرار من الموت.

وبدأ الإرهابي في التشفي من الضحايا ولم يكتف برصاصة واحدة لكل منهم بل وجه عدة طلقات لبعضهم ليشفي غليل نفسه العنصرية المتعطشة للدماء.

فيديو الهجوم على مسجد نيوزيلندا
غياب أمني أسفر عن هجوم نيوزيلندا
الجريمة التي وقعت تدل بشكل واضح على غياب الأمن فالقاتل قام بمهاجمة مسجد وقتل 49 شخصًا ثم انتقل الى مسجد آخر وقتل 8 أشخاص ما يعني أنه كانت لديه حرية الحركة والوقت للانتقال من مسجد لآخر دون أن يستوقفه أحد أو يمنعه.

موضوعات متعلقة