أول صور من حساب منفذ هجوم نيوزيلندا عاشق الرياضة.. فيديو الهجوم على مسجد النور يكشف تفاصيل حياته الخاصة

سها صلاح

04:16 م

الجمعة 15/مارس/2019

أول صور من حساب منفذ هجوم نيوزيلندا عاشق الرياضة.. فيديو الهجوم على مسجد النور يكشف تفاصيل حياته الخاصة
منفذ هجوم نيوزيلندا
حجم الخط A- A+

أول صورة لمنفذ مجزرة المسجدين نيوزيلندا كشفت عن حسابه الشخصي في موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، والتي اطلعنا من خلالها على بعض الصور والتفاصيل الخاصة بطفولة وحياة الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين نيوزيلندا التي أسفرت عن مقتل 49 مسلماً وإصابة العشرات بينهم عدد من الفلسطنيين والسعودين والاردنيين.

أول صور لمنفذ مجزرة المسجدين نيوزيلندا
منفذ الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

منفذ الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا برينتون تيرانت ذو الأشقر في طفولته، تحول من شاب محب للرياضة مثل أبيه، إلى قاتل محترف، حيث خطط ودبر لقتل أرواح بريئة خلال 17 دقيقة في هجوم ارهابي مسجد نيوزيلندا الواقع في مدينة كرايست تشرش، وقام ببث مذبحته على الهواء مباشرة على حسابه على تويتر بدم بارد.

أول صور من حساب منفذ

هجوم نيوزيلندا


منزل منفذ حادث مسجد نيوزيلندا
فيديو هجوم نيوزيلندا

قبل بث فيديو هجوم نيوزيلندا كتب منفذ مجزرة المسجدين نيوزيلندا بيان من 47 صفحة على حسابه على تويتر، قبل ارتكاب الحادث الإرهابي في نيوزيلندا، حيث وصف نفسه بأنه رجل "ابيض عادي" من طبقة متوسطة لها أصول اسكتلندية وأيرلندية وإنجليزية.

والده كان رياضياً وتوفي بالسرطان في 2010 في عمر 49 عاماً، بينما مازالت تعيش أمه وأخته في نفس المنزل الذي تربى فيه في منطقة جرافتون نيوزيلندا.


أول صور من حساب منفذ

هجوم نيوزيلندا

برينتون تيرانت منفذ هجوم نيوزيلندا
برينتون تيرانت منفذ هجوم نيوزيلندا كان فاشلاً في دراسته ولم يرتاد الجامعة، وقد استثمر بعض المال في تجارة العملات الإلكترونية، مما جعله يجني بعض الأرباح، استخدمها في السفر للخارج، ثم عمل كمدرب خاص لفترة وجيزة.

برينتون تيرانت أثناء هجومه على مسجد نيوزيلندا
برينتون تيرانت أثناء هجومه على مسجد نيوزيلندا، من خلال حسابه الشخصي على تويتر وجدنا تدوينة عن زيارة سابقة له لباكستان وصفهم بالكرم والقلوب الطيبة، ورغم ذلك خطط لارتكاب مذبحة مسجدين نيوزيلندا قبل عامين بعد عودته من باكستان ولكنه حدد هدف المسجدين قبل 3 أشهر ونشر ذلك على صفحته ولم تحرك الجهات الأمنية ساكناً لهذا الأمر

حيث كتب نصاً أنه كان ينوي مهاجمة مسجد في منطقة دونيدن، إلا أنه غير من خططه ووضع مسجد النور كهدف، كما كتب أنه كان ينوي بعد الانتهاء من مسجد النور أن يتوجه لاستهداف مسجد آخر في منطقة آشبورتونو التي تبعد مسافة ساعة بالسيارة عن كرايست تشرش، مشيراً إلى أنه لا يعرف إذا كان سيتمكن من تحقيق هدفه أم لا.

فيديو هجوم نيوزيلندا

منفذ مذبحة نيوزيلندا قبل الهجوم بدقائق
مازالت دوافع منفذ مذبحة نيوزيلندا، وتفاصيل حصوله على الأسلحة ودوافعه لتنفيذ العمل الإرهابي غامضة، وكذلك صلاته بشركائه الذين أوقفتهم الشرطة، إلى أن تعلن عنها السلطات الأمنية في نيوزيلندا.

موضوعات متعلقة