اعلان

ضبط شخصين لببيعهما مستحضرات تجميل مهربة ومجهولة المصدر عبر موقع "فيس بوك"

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط شخصين، لقيامهما بالترويج وبيع الأدوية ومستحضرات التجميل المهربة، ومجهولة المصدر عبر موقع "فيس بوك".

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قيام المسئول عن إدارة إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بنشر مشاركات تتضمن الترويج لبيع وتوصيل أدوية مستوردة مجهولة المصدر لمن يرغب من المواطنين، وتبين من خلال الفحص الفني، وإجراء التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة "م . أ . ج"، مقيم بالجيزة.

عقب تقنين الإجراءات تمكنت الإدارة بالاشتراك مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة وبالتنسيق مع الجهات المعنية ، من ضبط المذكور وبحوزته "هاتف محمول – المستخدم في إدارة الصفحة ، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها.

وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع "م . ح . غ –"مقيم بالجيزة، وبإرشاده أمكن ضبطه، وبحوزته (عدد 210 عبوة دواء مستوردة أنواع مختلفة، علاجية، تخسيس، منشطات، مجهولة المصدر).

بفحص الأدوية المشار إليها، بمعرفة الجهات المعنية أفادت بأنها مجهولة المصدر، ومهربة جمركيا وغير مسجلة بوزارة الصحة ومحظور بيعها بالبلاد.

بمواجهة المتهمان، اعترفا بارتكابهما الواقعة، وقيامهما بإنشاء الصفحة المشار إليها، لترويج وبيع الأدوية المهربة من الخارج بقصد الاستفادة ماديا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتباشر النيابة التحقيق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة