إصابة 4 مواطنين في غارات "إسرائيلية" على قطاع غزة

وكالات

06:03 م

الجمعة 15/مارس/2019

إصابة 4 مواطنين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
حجم الخط A- A+

أفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، بأن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، خلّفت أربعة إصابات، من بينها مواطن وزوجته، أصيبا بجراح مختلفة، جراء استهداف قرب منزلهم في رفح، وإصابتان بغزة.

وقال الدكتور محمد أبو هلال، مدير الاستقبال والطوارئ في المستشفى الأوروبي، وفقا لموقع قناة الكوفية الفضائية، إن حالة المواطنة خطيرة جدا، وهي حامل، فيما وصف إصابة زوجها بالخطيرة أيضا.

وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال أن سلاح الجو قصف الليلة نحو 100 هدف تابع لحركة حماس في قطاع غزة.

وقال مراسل قناة "الكوفية" إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت فجر اليوم الجمعة، عدة أهداف في قطاع غزة، من بينها مواقع للمقاومة الفلسطينية.

وأكد مراسل "الكوفية"، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، استهدف موقع البحرية في خانيونس بأربعة صواريخ، دون أن يُبلغ عن وقوع إصابات، كما استهدف، بخمسة صواريخ موقع بدر التابع لكتائب القسام في منطقة ما يعرف "نتساريم" جنوب مدينة غزة.

وأضاف أن الطيران الإسرائيلي، قصف موقع برق التابع لسرايا القدس، الواقع إلى الغرب من مدينة غزة، بأربعة صواريخ، أعقب ذلك قصف عنيف لموقع البحرية، التابع للقسام، قرب صالة البيدر، على شاطئ بحر غزة، ثم عادت الطائرات لقصف ذات الموقع بدفعة جديدة من الصواريخ، وصل عددها إلى سبعة صواريخ، ما أحدث أضرارًا كبيرة، كذلك بصالة المحروسة، القريبة من المكان.

وبعد دقائق من القصف الإسرائيلي، دوّت صافرات الإنذار في عدة مناطق بغلاف غزة.

ونقلت القناة 13 العبرية عن مصدر أمني إسرائيلي رفيع قوله: "تم اتخاذ قرار برد واسع في قطاع غزة الليلة، لكن على نحو لا يؤدي إلى مواجهة شاملة".

الاستهدافات حتى اللحظة:

استهداف موقع الميناء الجديد غرب خانيونس

‏استهداف موقع بدر جنوب غرب غزة

‏استهداف موقع البحرية شمال غرب غزة

‏استهداف موقع شمال شرق قطاع غزة

استهداف في منطقة الواحة غرب بيت لاهيا

استهداف صالة المحروسة للأفراح قرب البيدر غرب غزة

استهداف أرض الغولة غرب بيت لاهيا بالرشاشات الثقيلة

موضوعات متعلقة